الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر والولايات المتحدة تعززان التعاون الاقتصادي وتفتحان آفاقًا جديدة للاستثمار

المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار أثناء اللقاء

المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار أثناء اللقاء

شهيرة أحمد

A A

تتبنى الحكومة المصرية خلال الفترة الحالية نهجًا استراتيجيًا يهدف إلى تعزيز وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وذلك من خلال تنفيذ سلسلة من الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي تسهم في تحسين مناخ الأعمال وتوفير بيئة استثمارية تنافسية. 

تقديم التسهيلات للمستثمرين وتقليل الإجراءات البيروقراطية

وتسعى الدولة المصرية لتقديم التسهيلات للمستثمرين وتقليل الإجراءات البيروقراطية، مع التركيز على تطوير البنية التحتية وتوسيع مشاريع الطاقة المتجددة، مما يعزز من جاذبية السوق المصري كوجهة مفضلة للمستثمرين في مختلف القطاعات الاقتصادية.

 تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة

وفي هذا السياق، عقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اليوم السبت 14 سبتمبر، اجتماعًا موسعًا مع وفد غرفة التجارة الأمريكية في مصر، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مضر والولايات المتحدة. 

وحضر اللقاء طارق توفيق، رئيس الغرفة، وعمر مهنا، رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، وعدد من المسؤولين التنفيذيين بالغرفة، بالإضافة إلى حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من مسؤولي الوزارة.

تعزيز مناخ الاستثمار في مصر

وأكد الخطيب، خلال الاجتماع، على أهمية الإصلاحات الاقتصادية التي تهدف إلى تحسين مناخ الاستثمار في مصر، موضحًا أن الحكومة تعمل بجدية على تنفيذ إجراءات فعالة لجعل مصر أكثر جاذبية للاستثمارات المحلية والأجنبية، مع توفير كافة التسهيلات للمستثمرين في مختلف القطاعات.

تسهيل إجراءات الاستثمار والتجارة

وأضاف وزير الاستثمار، أن الحكومة بصدد تقليل عدد الجهات التي تتعامل مع المستثمرين لتخفيف الأعباء عليهم، مع التركيز على تسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير، وهو ما سيسهم في تعزيز معدلات التبادل التجاري بين مصر ودول العالم.

برنامج مساندة الصادرات

وأوضح الوزير أن هناك آليات جديدة سيتم تفعيلها لتعظيم استفادة الشركات المصدرة من برنامج مساندة الصادرات ورد الأعباء، بهدف توسيع قاعدة المستفيدين وزيادة الصادرات المصرية.

التوسع في إنتاج الطاقة المتجددة

وأشار “الخطيب” إلى أن الحكومة تضع التوسع في إنتاج الطاقة التقليدية والمتجددة كأولوية خلال المرحلة الحالية، بهدف توفير الطاقة اللازمة للمشروعات الاستثمارية المستهدفة، بما يعزز قدرة مصر على جذب الاستثمارات في هذا المجال.

دور غرفة التجارة الأمريكية في تعزيز العلاقات الاقتصادية

ومن جانبهم، أكد أعضاء وفد غرفة التجارة الأمريكية حرصهم على فتح قنوات تواصل جديدة بين مصر والولايات المتحدة، مشيدين بالإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها الدولة المصرية، ودور الغرفة في تعريف مجتمع الأعمال الأمريكي بالتطورات الإيجابية في مناخ الاستثمار في مصر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search