الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الإسكان: طرح مشروعات «بيت الوطن» للمصريين بالخارج بنهاية العام الجاري

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

منار عبد العظيم

A A

أعلن وزير الإسكان، المهندس شريف الشربيني، عن خطة جديدة لطرح عدد أكبر من الأراضي والوحدات السكنية ضمن مشروع "بيت الوطن" المخصص للمصريين المقيمين في الخارج، وذلك بحلول نهاية العام الجاري.

إتاحة فرص استثمارية متنوعة

 وفي مؤتمر صحفي عقده الوزير، أكد أن هناك تنسيقاً جارياً مع الجهات المعنية بهدف توفير قطع الأراضي السكنية الصغيرة للمواطنين، إلى جانب إتاحة فرص استثمارية متنوعة من خلال محور "المستثمر الصغير"، مما سيمكن مختلف شرائح المستثمرين من الاستفادة من هذه الفرص.

تحفيز السوق العقارية وتلبية الاحتياجات 

وتحدث الشربيني عن جهود الوزارة لتنسيق التعاون مع شركات التسويق العقاري من أجل تحفيز السوق العقارية وتلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين، حيث سيتم تمديد فترات السداد كأحد الحلول المقترحة لتسهيل عمليات الشراء. 

ملف التعامل مع الوحدات السكنية

كما أوضح أنه يج تحفيز السوق العقارية وتلبية الاحتياجات مع وجود  الياًت لدراسة مجموعة من التيسيرات الخاصة بملف التعامل على الوحدات السكنية، بما في ذلك وضع خطة شاملة لتخفيض رسوم التنازل في أجهزة المدن الجديدة، وذلك لضمان حقوق الملكية للمواطنين وتسهيل الإجراءات القانونية.

اعتماد أساليب متنوعة لتمويل تنفيذ الوحدات السكنية

وأشار الوزير إلى أن الحكومة تدرس حالياً اعتماد أساليب متنوعة لتمويل تنفيذ الوحدات السكنية، بما يتيح للوزارة تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع وتسليم الوحدات في الوقت المحدد. وأضاف أن هذا النهج الجديد في طرح الوحدات السكنية يهدف إلى الالتزام بالبرامج الزمنية الموضوعة، مما يعزز الثقة في قدرة الحكومة على تلبية الطلب المتزايد على السكن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search