الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم العالمي للإسعافات الأولية، استشهاد مسعف فلسطيني في سجون الاحتلال

الكوادر الصحية في قطاع غزة ـ أرشيفية

الكوادر الصحية في قطاع غزة ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة والضفة الغربية ومدينة رفح الفلسطينية، منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 41 ألف شهيد، وما يزيد عن 95 ألف مصاب حتى الآن، بالإضافة إلى عدد الشهداء والمصابين الذين هم تحت الأنقاض ولم يتم الوصول إليهم. 

استشهاد مسعف فلسطيني معتقل في سجون لاحتلال

وعلى إثر تلك العدوان، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، استشهاد مسعف فلسطيني، في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد اعتقاله من مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوبي القطاع في فبراير الماضي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية، حيث أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد المسعف حمدان أبو عنابة المُعتقل داخل سجون الاحتلال، لافتة إلى أنه تم اعتقاله مع مجموعة من زملائه أثناء تأديته عمله في مجمع ناصر الطبي. 

 

اليوم العالمي للإسعافات الأولية 

ويأتي اليوم العالمي للإسعافات الأولية، في السبت الثاني من سبتمبر من كل عام اليوم العالمي للإسعافات الأولية، الذي أطلقه الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر عام 2000.

 

استشهاد أكثر من 885 من الطواقم الطبية منذ بداية الحرب 

وفي السياق ذاته، استشهد أكثر من 885 من الطواقم الطبية، واعتقل 310 آخرون، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، وذلك وفقًا لتصريحات سابقة لمدير عام وزارة الصحة في غزة، منير البرش.

وفي فبراير الماضي، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى ناصر جنوبي القطاع ونفذه فيه عمليات قتل واعتقال لجرحى ومرضى ونازحين وطواقم طبية.
 

الصحة تطالب بضرورة الكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية

وناشدت وزارة الصحة الفلسطينية، المؤسسات الأممية والحقوقية بضرورة الكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية الذين تم اختطافهم من المستشفيات وهم يقومون بواجبهم الإنساني.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search