السبت، 05 أكتوبر 2024

04:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البرهان يلجأ لـ«سيلفا كير» لحل الأزمة في السودان

رئيس مجلس السيادة السوداني ورئيس جنوب السودان

رئيس مجلس السيادة السوداني ورئيس جنوب السودان

شيماء حمدالله

A A

عقد رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، ورئيس جنوب السودان، منذ قليل، جلسة مباحثات في جوبا حول تعزيز العلاقات الثنائية.

وقال وزير الخارجية السوداني على الصادق، إن المباحثات تطرقت للجهود التي تبذلها دول الإقليم لمعالجة الأزمة في السودان.

التوسط لمعالجة الأزمة في السودان

وأضاف أن «المباحثات تناولت الاعتداءات المتكررة التي قامت بها الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو ضد حكومة السودان وشعبها».

وتابع السفير علي الصادق، «نحن كسودانيين نرى إن جنوب السودان هو الأنسب للتوسط لمعالجة الأزمة التي يشهدها السودان، وذلك لما يجمعنا من مصير مشترك وعلاقات أزلية وتاريخية».

من جانبه، أكد وزير خارجية جنوب السودان دينق داو، أن المباحثات تشكل فرصة للإطلاع على تطورات الوضع في السودان وإمكانية إيجاد الحلول الممكنة.

وجاء ذلك بعد توجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم الإثنين، إلى مدينة جوبا عاصمة جنوب السودان في زيارة رسمية.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية «سونا»، أن البرهان سيتوجه اليوم إلى جنوب السودان على هامش الزيارة الرسمية الثانية الخارجية عقب اندلاع الأحداث في السودان.

ورافق رئيس المجلس خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

يذكر أن تلك الزيارة تعد هي الزيارة الخارجية الثانية، التي يجريها رئيس المجلس السيادي الانتقالي السوداني، خارج السودان عقب بدء أحداث الحرب، وقد سبقت تلك الزيارة، زيارة إلى مصر التقى فيها البرهان بالرئيس عبدالفتاح السيسي في مدينة العلمين الجديدة.

search