الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الإسكان يكشف موعد تسليم المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة

وزير الإسكان

وزير الإسكان

منار عبد العظيم

A A

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، تناول عدة مواضيع مهمة تتعلق بخطط الوزارة لمواجهة التحديات في قطاع الإسكان وتطوير المجتمعات العمرانية الجديدة.

موعد تسليم المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة 

وأوضح الوزير، أنه سيتم تسليم أراضي المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة للجانب الإماراتي مع بداية شهر أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل حاليًا على تجهيز الأراضي وتوفير وحدات وأراضٍ بديلة للمواطنين القاطنين فيها، لضمان عدم تأثرهم بالتنفيذ.

خطة شاملة لحصر كافة الوحدات السكنية 

وأكد الشربيني، أن الوزارة تواجه تحديات مادية كبيرة، وهو ما دفعه، منذ توليه المنصب، إلى البدء في إعداد خطة شاملة لحصر كافة الوحدات السكنية وقطع الأراضي التي تمتلكها الوزارة. 

وتبع الوزير، أن الهدف من هذه الخطة هو طرح هذه الوحدات والأراضي بشكل متوازن يضمن استمرار سير العمل في المشروعات التي تنفذها الوزارة، مع مراعاة توفير الموارد المالية اللازمة لاستكمالها.

وأشار المهندس شريف الشربيني، إلى وجود بعض التأخيرات في تسليم مشروعات الإسكان التي كانت قيد التنفيذ، وأكد أن الوزارة قامت بتكثيف جهودها في الفترة الأخيرة لتسريع وتيرة العمل، مع وضع خطط زمنية محددة لإنهاء كافة المشروعات وتسليمها في أقرب وقت ممكن، مما يساهم في تلبية احتياجات المواطنين وتخفيف الضغط على القطاع.

وفي سياق حديثه عن التخطيط المستقبلي، أضاف الشربيني، أنه تم إصدار توجيهات بحصر الأراضي الشاغرة أو ما يُعرف بـ"المتخللات" في جميع المدن الجديدة، بالإضافة إلى دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في هذه الأراضي. 

تعظيم الاستفادة من هذه المساحات

وأردف الوزير، أن الهدف من ذلك هو تعظيم الاستفادة من هذه المساحات وتوفير موارد مالية مستدامة من خلال طرحها للمستثمرين.

 وأشار الشربيني، إلى أن الوزارة تركز حاليًا على جمع المستحقات والمتأخرات المالية في مختلف المدن، إلى جانب رصد التحديات التي تواجه كل مدينة واقتراح الحلول الممكنة للتغلب عليها.

واختتم وزير الإسكان حديثه، بالتأكيد على أن الوزارة تسعى لتعظيم مواردها المالية وتحقيق الاستدامة المالية من خلال استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة وحل المشروعات المتوقفة، مما يساهم في تحقيق التنمية العمرانية المنشودة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search