الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الإسكان يكشف موقف تنفيذ مبادرة حياة كريمة بنهاية 2024

مبادرة حياة كريمة - صورة أرشيفية

مبادرة حياة كريمة - صورة أرشيفية

منار عبد العظيم

A A

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، عن تفاصيل تقدم العمل في مبادرة حياة كريمة، موضحًا أن المرحلة الأولى تشمل 7400 قرية وأكثر من 3000 نجع وتابع، وهي جزء من الجهود الرامية لتحسين البنية التحتية والخدمات في المناطق الريفية الأكثر احتياجًا. 

موعد الانتهاء من تنفيذ  المرحلة  الأولى 

وأكد الوزير، أن العمل جارٍ على قدم وساق، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ هذه المرحلة بشكل كامل بنهاية العام الجاري، ما يمثل خطوة كبيرة في تحسين جودة حياة المواطنين في تلك المناطق.

موقف المرحلة الثانية من المبادرة

وأشار الشربيني إلى أن المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة قد بدأت بالفعل، ومن المخطط أن يتم الانتهاء من تنفيذها خلال ثلاث سنوات.

 وتشمل هذه المرحلة مزيدًا من القرى والنجوع التي ستستفيد من مشروعات تحسين المرافق والخدمات العامة، مثل مياه الشرب والصرف الصحي، والطرق، والمدارس، والوحدات الصحية.

وفي إطار توسيع دور هيئة تعاونيات البناء، أوضح الوزير أن دور الهيئة لن يقتصر بعد الآن على دعم الجمعيات الإسكانية فقط، بل سيشمل أيضًا الأفراد، وذلك بهدف تعزيز دورها في تطوير قطاع الإسكان والبناء.

 وسيتيح هذا التوسع للهيئة تقديم المزيد من الخدمات للفئات المختلفة من المجتمع، مما يسهم في توفير وحدات سكنية بأسعار مناسبة وتحقيق التنمية العمرانية.

وأكد الوزير أيضًا، أن هناك متابعة دورية مستمرة للمشروعات الخاصة بالمرافق في المدن الجديدة، ولا سيما مدينة القاهرة الجديدة، حيث يتم العمل على حل كافة التحديات التي تواجه تلك المدن لضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. 

وأعلن المهندس شريف الشربيني، عن اتخاذ خطوة مهمة تتمثل في السماح لمسؤولي قطاع المرافق بالتعاقد مع مكاتب استشارية كبيرة لمتابعة أعمال الصيانة والإصلاح، وذلك بالتنسيق مع شركات المياه لضمان استمرارية وكفاءة عمل المرافق في كل من المدن الجديدة والمحافظات.

ويهدف هذا النهج الشامل إلى تحسين مستوى البنية التحتية والخدمات في جميع أنحاء البلاد، من خلال الجمع بين تحسين المناطق الريفية من خلال مبادرة حياة كريمة وتطوير المدن الجديدة، مما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة وتوفير حياة كريمة للمواطنين في مختلف المناطق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search