الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الإسكان: فتح باب التقديم لـ 70 ألف وحدة سكنية جديدة خلال شهر نوفمبر المقبل

شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي

منار عبد العظيم

A A

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء الوزارة في تنفيذ خطة شاملة لحصر الأصول التي تمتلكها، سواء من الوحدات السكنية الجاهزة أو الأراضي المتاحة، بهدف طرحها ضمن مشروعات مختلفة بالتعاون مع المطورين العقاريين.

الإسكان تبدأ حصر الأصول التي تمتلكها لطرحها ضمن مشروعات مختلفة

 وتهدف هذه الخطة إلى ضمان تنظيم السوق العقارية ومنع أي حالات إغراق قد تؤدي إلى زيادة العرض بشكل يفوق الطلب.

جاءت تصريحات الوزير خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم السبت، حيث أوضح أن الوزارة تعمل على تسريع وتيرة تنفيذ بعض المشروعات التي تأخر إنجازها، وفي مقدمتها المشروعات السكنية بمدينة العلمين الجديدة.

 وأشار إلى أن مدينة العلمين الجديدة تشهد تطويرًا في عدة مشروعات متوازية تشمل وحدات سكنية ومرافق خدمية مختلفة.

موقف طرح وحدات سكن لكل المصريين 

وفيما يتعلق بمشروع "سكن لكل المصريين"، أكد الشربيني، أنه سيتم الإعلان عن فتح باب التقديم لـ 70 ألف وحدة سكنية جديدة خلال شهر نوفمبر المقبل.

وستكون هذه الوحدات موزعة على 60 ألف وحدة منخفضة التكاليف، تستهدف محدودي الدخل، و10 آلاف وحدة أخرى موجهة لفئة متوسطي الدخل. وأشار الوزير إلى أن الوزارة وضعت خطة متكاملة لتسليم الوحدات السابقة، مع الالتزام بتقديم مناطق سكنية جاهزة ومتكاملة من حيث الخدمات والمرافق، بهدف بناء مجتمعات سكنية متكاملة توفر للسكان كافة احتياجاتهم.

وأكد الشربيني، في ختام تصريحاته أن الوزارة تسعى جاهدة لتسليم كافة الوحدات السكنية المتبقية بنهاية العام المقبل، مع التأكيد على أن هذه الوحدات ستتضمن جميع المرافق الخدمية والتنموية اللازمة لضمان توفير بيئة سكنية متكاملة ومريحة للسكان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search