الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ليلة فنية بامتياز في حب بليغ حمدي، «الحجار» يتألق في مشروع «100 سنة غنا»

علي الحجار

علي الحجار

لينا غالي

A A

ليلة لا تُنسى من الإبداع الفني، أحيا المطرب علي الحجار، أمس الجمعة، الليلة الثالثة من مشروع «100 سنة غنا»، التي أقيمت في دار الأوبرا المصرية.

وشهد الحفل مجموعة من المفاجآت، فبدأ علي الحجار الحفل بأغنية «100 سنة غنا» وواصل بعدها إبداعاته مع نخبة من الألحان الخالدة للموسيقار الراحل بليغ حمدي تكريمًا لرحلته الفنية، منها: «على قد ما حبينا، لما أنت ناوى ع السفر، يا أبو قلب دهب، طاير، يا هوا، تخونوه، ما بلاش، اللي بنى مصر، علي رمش عيونها، أشرقت، أنا كل ما أقول التوبة، يا أرضنا».  


وسجل في الحفل، النجمان محمد محي ووائل الفشني بصوتهما العذب حضورًا بارزًا، حيث أضافا رونقًا خاصًا للأعمال الخالدة  منها «جرحتني عيونه السودة، قالت، مولاي».

وتألق نجوم الأوبرا، إيناس عز الدين، حنان عصام، وأحمد عبد العزيز بأداء مبهر لأغانى، « حب أيه، على حسب وداد قلبي، يا أسمراني اللون، يا نخلتين فى العلالي، عاشقة وغلبانة».  

وعرض خلال الحفل أوبريت خاص لـ عرض مادة فيلمية تضم مشوار كبار الفنانين الذى لحن لهم بليغ حمدي منهم: «أم كلثوم، ليلى مراد، وردة، النقشبندي، بالإضافة إلى فيديوهات "12 جنيه، الفولكلور، بدايات بليغ».

واختتم المطرب علي الحجار، الحفل بمجموعة من أغاني نصر أكتوبر المجيد، مصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد فرج، وتصميم الاستعراضات المبهر من شيرين حجازي.

مشروع 100 سنة غنا

ويذكر أن، المشروع يضم سلسلة من العروض الفنية «100 سنة غنا» التي ترصد تاريخ الموسيقى والغناء العربي وتطوره خلال القرنين التاسع عشر والعشرين.

ويتناول المشروع أهم الموسيقيين خلال تلك الفترة فى شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض ويهدف إلى تأكيد ريادة مصر الفنية فى هذا المجال وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث والتعبير عن التحولات الاجتماعية والسياسية التي مر بها المجتمع في مختلف الفترات الزمنية من خلال الموسيقى والغناء.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search