الخميس، 19 سبتمبر 2024

02:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأبيض يتفوق، تاريخ مواجهات الزمالك أمام الأندية الكينية

الزمالك

الزمالك

حسين العجيلي

A A

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نظيره الشرطة الكيني، في المباراة المقرر لها مساء اليوم السبت، بمنافسات دور الـ 32 لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويحل الزمالك ضيفًا على فريق الشرطة الكيني، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، في اللقاء الذي سيقام على ملعب نيايو الوطني، في الكونفدرالية.

نادي الزمالك

تاريخ مواجهات الزمالك أمام الأندية الكينية

الزمالك يسيطر طولا وعرضا على مواجهاته أمام الأندية الكينية، عبر التاريخ، حث واجه الأبيض، أندية كينيا في 16 مباراة من قبل، نجح في تحقيق الفوز بـ13 مباراة، وتعادل في لقاء وحيد، فيما تلقى الهزيمة في مناسبتين.

تفاصيل مواجهات الزمالك ضد الأندية الكينية

المباراة الأولى بين الزمالك والأندية الكينية، كانت عام 1984، أمام جورماهيا، وشهدت هذه المباراة انسحاب جورماهيا الكيني، في الدقيقة 35 في ذهاب دوري أبطال إفريقيا، بعد هدف طارق يحيى، ثم انسحب في لقاء العودة، لتحسب النتيجة لصالح الأبيض، بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

المباراة الثانية، أقيمت بعدها بعشر سنوات، وكانت أيضًا أمام جورماهيا، في إطار دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهى لقاء الذهاب بنتيجة (1-1)، قبل أن يفوز أبناء ميت عقبة في القاهرة بهدفين لهدف.

وتكررت مواجهة الزمالك وجورماهيا للمرة الثالثة، عام 1998، في دوري الـ32 لكأس إفريقيا أبطال الكؤوس، وتلقى الأبيض، الهزيمة في لقاء الذهاب، بهدف دون رد، قبل أن يحقق الانتصار في لقاء العودة بالقاهرة بنتيجة (4-0).

الزمالك

ثم التقى الزمالك مع فريق السكر الكيني، عام 2003، في إطار دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، وفاز الزمالك في المباراتين، بنتيجة (3-0) ذهابًا، و(4-1) إيابًا.

وتقابل الزمالك مع فريق توسكر الكيني ،عام 2005، في دوري الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، وفاز الأبيض أيضًا ذهابا وإيابا، بنتيجة (1-0)، و(3-1).

وفي عام 2011، التقى الزمالك مع أولنزي ستارز الكيني، بدوري أبطال إفريقيا، فاز الأبيض في لقاء الذهاب، برباعية دون رد، وفي الإياب بنتيجة هدف نظيف.

وفي عام 2018-2018، التقى الزمالك مع فريق جورماهيا الكيني، في دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، للمرة الرابعة، وتلقى هزيمة قاسية في الذهاب بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، قبل أن ينتصر في القاهرة برباعية نظيفة.

أما المواجهة الأخيرة، كانت أمام توسكر، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد، ثم كرر الفوز في القاهرة برباعية نظيفة.

موعد مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية

مباراة الزمالك ضد الشرطة الكيني، ستنطلق في تمام الساعة الثالثة عصرًا، اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، ومكة المكرمة، وذلك ضمن لقاءات دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية

ومن المقرر أن تبث مباراة الزمالك ضد الشرطة الكيني اليوم، عبر قنوات "بي إن سبورتس"، التي تُعد الناقل الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.

تشكيل الزمالك المتوقع أمام الشرطة الكيني

ومن المتوقع أن يدخل المدير الفني جوزيه جوميز المباراة بالتشكيل التالي:

في حراسة المرمى: محمد صبحي.

في خط الدفاع: عمر جابر – أحمد محمود – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد.

في خط الوسط: نبيل عماد دونجا – عبد الله السعيد – ناصر ماهر.

في خط الهجوم: أحمد مصطفى "زيزو" – مصطفى شلبي – سيف الجزيري.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search