الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توقعات أسعار الذهب اليوم السبت، 3 سيناريوهات أمام المعدن الأصفر في السوق المصري

توقعات أسعار الذهب اليوم السبت

توقعات أسعار الذهب اليوم السبت

إيناس خاطر

A A

توقعات أسعار الذهب اليوم السبت، شهد محرك البحث جوجل في الساعات الأخيرة نشاطًا ملحوظًا في عمليات البحث عن توقعات أسعار الذهب اليوم الموافق يوم السبت 14 من شهر سبتمبر الجاري لعام 2024، وذلك بعدما قفز المعدن الاصفر لأعلي مستوي له ويصعد إلي 2585دولاراً للأوقية، مما ساهم في ارتفاع سعره علي المستوي المحلي لأكثر من 20 جنيهاً علي مدار 24 ساعة فقط .

و ذلك يعكس الأهمية الكبيرة التي يحظى بها هذا المعدن النفيس في الأسواق المالية، لذا، يترقب الجميع بحذر ما ستسفر عنه توقعات أسعار الذهب اليوم، في ظل التحديات الاقتصادية والمالية التي يشهدها العالم.

وتترقب الأسواق العالمية والمحلية، ما سيحدث لأسعار الذهب في تعاملات اليوم، حيث تتأثر أسعار المعدن النفيس بعدة عوامل اقتصادية وجيوسياسية هامة.

وفي هذا التقرير، يستعرض موقع “الجمهور” توقعات أسعار الذهب ليوم السبت ، مع التركيز على العوامل المؤثرة التي قد تحدد الاتجاه المستقبلي للأسعار.

التوقعات المحتملة لأسعار الذهب اليوم السبت

استناداً إلى حركة التقلبات التي شهدها الذهب في نهاية الإسبوع ، من المحتمل أن تكون أسعار الذهب في تعاملات اليوم السبت الموافق 13 من شهر سبتمبر 2024 عرضة للتقلبات،و في حال صدور بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة، أو إعلانات عن تغييرات في السياسة النقدية، فقد نرى ارتفاعًا في أسعار الذهب. 

بينما، إذا جاءت البيانات إيجابية أو شهدت الأسواق استقرارًا، قد نواجه تراجعًا في الأسعار أو استقرارًا حول مستويات معينة.

3 سيناريوهات مختلفة بشأن توقع سعر الذهب اليوم 

سيناريو الارتفاع
إذا جاءت البيانات الاقتصادية ضعيفة، وأعلنت البنوك المركزية عن سياسات نقدية داعمة أو خفض أسعار الفائدة، فمن المتوقع أن يرتفع سعر الذهب، قد يشهد الذهب زيادة تصل إلى 15-25 دولارًا للأوقية بناءً على هذه العوامل.

سيناريو الانخفاض

في حالة صدور بيانات اقتصادية قوية أو استقرار الأسواق المالية، قد ينخفض سعر الذهب. في هذه الحالة، من الممكن أن نشهد تراجعًا يتراوح بين 10-20 دولارًا للأوقية.

سيناريو الاستقرار

إذا كانت البيانات الاقتصادية محايدة وتبقى التوترات الجيوسياسية مستقرة، قد يتجه سعر الذهب نحو الاستقرار. في هذه الحالة، قد يبقى الذهب حول مستوياته الحالية أو يشهد تقلبات طفيفة.

شعبة الذهب تتوقع ارتفاع أسعار الذهب اليوم وقلة في الطلب عليه

و توقعت شعبة الذهب بالغرفة التجارية ارتفاع أسعار الذهب اليوم السبت ، وذلك في ظل التغيرات الاقتصادية العالمية التي تؤثر بشكل مباشر على حركة المعدن النفيس. 

وبحسب تصريحات مسؤولين في الشعبة، فإن أسعار الذهب شهدت خلال الأيام الماضية صعوداً تدريجياً نتيجة عدة عوامل اقتصادية وجيوسياسية، والتي من المتوقع أن تساهم في استمرار ارتفاع الأسعار في الأيام المقبلة، بما في ذلك تعاملات اليوم السبت.

وأشارت الشعبة، إلى أن هذه الزيادات المتوقعة تأتي نتيجة للتقلبات المستمرة في الاقتصاد العالمي، خاصة مع تراجع قيمة بعض العملات الرئيسية مثل الدولار، وارتفاع معدلات التضخم في العديد من الدول، كما أشارت إلى أن التوترات الجيوسياسية القائمة في بعض المناطق تؤدي أيضًا إلى زيادة الإقبال على الذهب كملاذ آمن، مما يعزز من ارتفاع الأسعار.

توقعات بتراجع الطلب المحلي

ورغم الارتفاع المتوقع في الأسعار، توقعت الشعبة أن يشهد السوق المحلي تراجعًا في الطلب على الذهب، وذلك نتيجة الارتفاع المستمر في الأسعار، مما أدى إلى إحجام العديد من المستهلكين عن شراء المعدن الأصفر.

 ويؤثر هذا الانخفاض في الطلب بشكل كبير على أسواق التجزئة المحلية، حيث يرى التجار أن الإقبال على الذهب تراجع خلال الفترة الأخيرة بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها العديد من المواطنين، بالإضافة إلى الزيادات المتكررة في الأسعار.

وأكدت شعبة الذهب أن استمرار ارتفاع الأسعار قد يؤدي إلى تراجع أكبر في معدلات الطلب المحلي على المشغولات الذهبية، في وقت يفضل فيه العديد من المستثمرين الاحتفاظ بالذهب كاستثمار طويل الأجل أو للتداول في الأسواق المالية بدلاً من شرائه في صورته التقليدية كمجوهرات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search