الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الصومالي يشدد على ضرورة مغادرة القوات الإثيوبية أراضي بلاده

 أحمد معلم فقي

أحمد معلم فقي

مارسيل أيمن

A A

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بأن أحمد معلم فقي وزير الخارجية الصومالي شدد على ضرورة مغادرة القوات الإثيوبية أراضي بلاده بنهاية تفويضها هذا العام ضمن قوات حفظ السلام الأفريقية.

بقاء القوات الإثيوبية بعد نهاية 2024 سيعد احتلالا عسكريا

وأشار إلى أن وزير الخارجية الصومالي أكد على أن بقاء القوات الإثيوبية بعد نهاية 2024 سيعد احتلالا عسكريا وستتعامل معه مقديشو بكل إمكاناتها المتاحة.

وأضاف: «وزير الخارجية الصومالي يؤكد أن أبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي طلب عقد محادثات مباشرة مع الرئيس الصومالي لكن الأخير رفض ذلك».

وزير الخارجية الصومالي إثيوبيا السيطرة على الأراضي 

وأوضح أن وزير الخارجية الصومالي أكد على أن إثيوبيا لا تسعى للحصول على موان فقط بل السيطرة على الأراضي وضمها إلى سيادتها

وأشار إلى أن وزير الخارجية الصومالي أكد على أنه إذا فشلت الجولة المقبلة من المفاوضات فإن مقديشو ستتخذ قرارا بعدم إضاعة مزيد من الوقت في مسار تفاوضي عقيم.

واستطرد: وزير الخارجية الصومالي يؤكد أن إثيوبيا ترفض التحكيم وفق قانون البحار التابع للأمم المتحدة وتطالب بتواجد مستدام ومستمر في المياه الصومالية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search