الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسرائيل تدرس إيقاف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة بداية من الأسبوع المقبل

مساعدات إنسانية -أرشيفية

مساعدات إنسانية -أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

ذكرت وسائل إعلام تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن تل أبيب تدرس إيقاف إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بداية من الأسبوع المقبل.

مساعدات لغزة

 الاحتلال يقترب من تنفذ عملية عسكرية على الحدود الشمالية مع لبنان

وأوضحت، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو سيطرح على الكابينت إدراج عودة سكان الشمال ضمن قائمة أهداف الحرب.

ونقلت عن مسؤولين أمنيين، أن الاحتلال يقترب من لحظة تنفيذ عملية عسكرية واسعة على الحدود الشمالية مع لبنان، فيما أشارت إلى أن المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين سوف يزور إسرائيل الاثنين المقبل لإجراء محادثات بشأن لبنان.

بنيامين نتنياهو

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وعلى صعيد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، شارك السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين في إسبانيا.

وأكد على دعم مصر كافة الجهود الهادفة لضمان دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وتصميمها على الاستمرار في الانخراط مع أطراف المجتمع الدولي لتطبيق حل الدولتين.

وأشار إلى رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح وما يفرضه من انخفاض في وتيرة دخول المساعدات لغزة

وتابع: حان الوقت للمجتمع الدولي بأن يضطلع بجهوده لوقف العدائيات وضمان الاحترام الكامل للقانون الدولي وإدخال المساعدات الإنسانية لغزة بصورة آمنة ودون عوائق.

وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية

 16 نقطة طبية قادرة على تقديم الرعاية الطارئة في قطاع غزة

وكان جورجيو بتروبوليس مدير مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، قد قال يتعين على المنظمات الأممية توفير 30 ألف خيمة للنازحين حتى نوفمبر المقبل لمواجهة فصل الشتاء بقطاع غزة.

وأشار خلال مكالمة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، إلى أن 16 نقطة طبية قادرة على تقديم الرعاية الطارئة في قطاع غزة، مضيفاً: «48% من محاولاتنا للوصول إلى شمال غزة فشلت بسبب رفض السلطات الإسرائيلية».

غزة 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search