الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستشار أبو مازن لـ"الجمهور": إسرائيل تريد إنهاء السلطة الفلسطينية

الدكتور محمود الهباش

الدكتور محمود الهباش

أحمد محمود

A A

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني على أهمية البيان الصادر عن مجموعة الاتصال الوزارية المشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، بضرورة إعادة سيطرة السلطة الفلسطينية على معبر رفح فى غزة وبقية الحدود، وإعلان البيان دعم الدول الكامل لجهود وساطة مصر وقطر وأمريكا للتوصل لاتفاق وقف إطلاق نار فى القطاع.

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إنه لا يوجد هناك حل آخر سوى ضرورة دعم جهود مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية للتوصل لاتفاق وقف إطلاق نار فى القطاع، وإنهاء احتلال إسرائيل لمعبر رفح وانسحابها من كافة الحدود.

وأشار الدكتور محمود الهباش، إلى أن إسرائيل تريد إنهاء السلطة الفلسطينية وإعادة الاحتلال المباشر وتدمير الكيانية السياسية الفلسطينية.

تنفيذ حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام

"بيان مدريد" أكد ضرورة التزام المجتمعين المشترك بتنفيذ حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن الدائمين، وإلى ضرورة التنفيذ الموثوق وغير القابل للتراجع لحل الدولتين وفقاً للقانون الدولي والمعايير المتفق عليها.

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية: "بعد مرور ثلاث وثلاثين عامًا على مؤتمر السلام الذي عقد في هذه المدينة، لم تتمكن الأطراف والمجتمع الدولي من تحقيق هدفنا المشترك، والذي لا يزال قائماً، وهو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، بما في ذلك القدس الشرقية، الذي بدأ في عام 1967، وتحقيق واقع تعيش فيه دولتان مستقلتان وذات سيادة، إسرائيل وفلسطين، جنبًا إلى جنب بسلام وأمان، ومندمجتان في المنطقة، على أساس الاعتراف المتبادل والتعاون الفعّال لتحقيق الاستقرار والازدهار المشترك، لذلك ندعو إلى التنفيذ الموثوق وغير القابل للتراجع لحل الدولتين وفقاً للقانون الدولي والمعايير المتفق عليها، بما في ذلك مبادرة السلام العربية، لتحقيق سلام عادل ودائم يلبي حقوق الشعب الفلسطيني".

وجدد البيان الدعوة لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وإلى إعادة السيطرة الكاملة للسلطة الوطنية الفلسطينية على معبر رفح وبقية الحدود، وانسحاب كامل للقوات الإسرائيلية المحتلة من غزة، لافتا إلى أن هناك حاجة ملحة لإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري ودون شروط وبدون عوائق وبكميات كبيرة من خلال فتح جميع المعابر، ودعم عمل وكالة الأونروا وغيرها من الوكالات الأممية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search