الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الطبيعة تكشر عن أنيابها، أعاصير في فيتنام والصين وأمريكا تترقب "فرانسين"

إعصار

إعصار

أحمد محمود

A A

لا زالت الطبيعة تكشر عن أنيابها، في ظل تنامي أزمة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، حيث إن الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت تترقب إعصار فرانسين والذي تطور خلال الأيام الماضية بعدما ضرب الصين وفيتنام.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أنه بعد أن ضرب الإعصار الفائق ياغي أجزاء من فيتنام والصين الأسبوع الماضي ، حيث وصل عدد القتلى إلى نحو 200 شخص، تطور إعصار استوائي آخر في خليج المكسيك هذا الأسبوع، وتطور هذا إلى إعصار فرانسين من الفئة 2، وهو رابع إعصار مُسمى وسادس عاصفة مُسماة لموسم 2024.

ووصل فرانسين إلى اليابسة في لويزيانا مع رياح بلغت سرعتها 100 ميل في الساعة مما تسبب في أضرار بالبنية التحتية، حيث سيضعف فرانسين مع دفعه شمالًا عبر الولايات الوسطى الشرقية للولايات المتحدة على مدار الأيام القليلة القادمة، ولكن هناك احتمال لتشكل بعض الأعاصير الصغيرة الناتجة عنه، وقد تم إصدار تحذيرات لبعض الولايات.
وذكرت الصحيفة البريطانية، أن عاصفة استوائية أخرى تطورت في غرب المحيط الهادى، وأطلق عليها منطقة ماكاو المتمتعة بالحكم الذاتي اسم بيبينكا، حيث تطورت بيبينكا قبالة ساحل غوام يوم الثلاثاء، ومن المقرر أن تتحرك باتجاه الشمال الغربي عبر بحر الفلبين وتكتسب قوة لتتحول إلى إعصار قوي للغاية، ومن المرجح أن تصل إلى الساحل الشرقي للصين بحلول يوم الأحد، ومن المتوقع أن تهبط بالقرب من شنجهاي.

أمطار غزيرة في نيجيريا وطقس سيئ في أوروبا

كما شهدت شمال شرق نيجيريا هذا الأسبوع هطول أمطار غزيرة، مما تسبب في انهيار سد علاو يوم الثلاثاء، وأثرت الفيضانات الناجمة عن ذلك على أكثر من مليون شخص ويُعتقد أنها تسببت في وفاة ما لا يقل عن 30 شخصًا. كما تأثرت حديقة حيوانات بالفيضانات، وجرفت العديد من الحيوانات، كما سيكون الطقس غير مستقر للغاية في وسط أوروبا هذا الأسبوع بسبب منطقة الضغط المنخفض التي تطورت عبر إيطاليا في وقت سابق من هذا الأسبوع قبل أن تنتقل شرقًا عبر النمسا والبلقان، ثم تتجه شمالًا نحو جمهورية التشيك. ومن المتوقع أن يتسبب هذا الضغط المنخفض في مجموعة متنوعة من المخاطر، مع إصدار تحذير من هبات رياح قوية تصل سرعتها إلى حوالي 40 ميلاً في الساعة.


وأصدرت النمسا وجمهورية التشيك أعلى مستوى من التحذيرات من الفيضانات، مع احتمال هطول أمطار تصل إلى 250 ملم في أقل من 48 ساعة يومي الجمعة والسبت، كما أنه من المرجح أن تشهد جبال الألب تساقط ثلوج كثيفة، حيث يصطدم الهواء الدافئ الرطب من الجنوب بالهواء البارد من الشمال، مما قد يؤدي إلى بداية مبكرة لموسم التزلج.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search