الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيان مدريد حول القضية الفلسطينية يطالب بتنفيذ أوامر محكمة العدل الدولية

بعد اجتماع مدريد

بعد اجتماع مدريد

مارسيل أيمن

A A

حث بيان مدريد حول القضية الفلسطينية، وتنفيذ حل الدولتين، اليوم الجمعة، جميع الأطراف على تنفيذ التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني وتنفيذ أوامر محكمة العدل الدولية.

اجتماع مدريد

البيان يطالب بانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من غزة 

طالب البيان، بانسحاب كامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من غزة بما في ذلك محور فيلادلفيا، مؤكداً على ضرورة الالتزام المشترك بتنفيذ حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن الدائمين.

واستنكر البيان الإجراءات الإسرائيلية الأحادية غير القانونية والمستوطنات وعمليات التهجير القسري، واعتبرها تقوض السلم والأمن الدوليين.

رئيس الوزراء الإسباني 

البيان يدعو للتنفيذ غير القابل للتراجع لحل الدولتين 

ودعا إلى التنفيذ الموثوق وغير القابل للتراجع لحل الدولتين وفقا للقانون الدولي والمعايير المتفق عليها بما في ذلك مبادرة السلام العربية، وتحقيق سلام عادل ودائم يلبي حقوق الشعب الفلسطيني ويعزز  الاستقرار والأمن والسلام والتعاون.


ورحب البيان بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية في 19 يوليو 2024، مؤكداً على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء واجباتها في غزة والضفة والقدس.

مظاهرات في إسبانيا دعما لغزة

البيان يؤكد على الدعم الكامل لجهود الوساطة المصرية القطرية الأمريكية

وأكد على الدعم الكامل لجهود الوساطة المصرية القطرية الأمريكية ورفض جميع الإجراءات التي تهدف إلى عرقلتها، داعياً لوقف تنفيذ وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن المحتجزين.


وأضاف: ندعو إلى الحاجة الملحة إلى إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بشكل فوري ودون شروط من خلال فتح جميع المعابر ودعم عمل أونروا.

جاء ذلك البيان عقب إجتماع لوزراء خارجية عدد من الدول الإسلامية والأوروبية في مدريد، اليوم الجمعة، لبحث كيفية تنفيذ حل الدولتين.

مظاهرات في إسبانيا دعما لغزة

الاجتماع يحضره بعض نظرائه الأوروبيين

ووكانت وكالة رويترز للأنباء، قد ذكرت أن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس سيستضيف الاجتماع الذي سيحضره بعض نظرائه الأوروبيين ومسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، وأعضاء مجموعة الاتصال العربية الإسلامية بشأن غزة.

في الثامن والعشرين من مايو الماضي، اعترفت إسبانيا والنرويج وأيرلندا رسمياً بدولة فلسطينية موحدة، وتخضع الدولة لحكم السلطة الفلسطينية، وتضم قطاع غزة والضفة الغربية، وعاصمتها القدس الشرقية.

غزة

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search