الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المفوضية الأوروبية تقترح خيارات لتمديد تجميد الأصول الروسية

أعضاء في الاتحاد الأوروبي

أعضاء في الاتحاد الأوروبي

مارسيل أيمن

A A

قال دبلوماسيون في الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، إن المفوضية الأوروبية قدمت لسفراء الاتحاد ثلاثة سبل جديدة لتمديد تجديد الأصول الروسية، وتحديداً على أصول البنك المركزي الروسي لفترات أطول وهو تغيير حاسم لضمان الحصول على قرض بقيمة 50 مليار دولار من مجموعة الدول السبع لأوكرانيا.

علم الاتحاد الأوروبي

استخدام الفائدة على الأصول الروسية المجمدة لدعم أوكرانيا

وحسبما ذكرت وكالة رويترز، فقد اتفق زعماء مجموعة الدول السبع الكبرى والاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي، على استخدام الفائدة على الأصول الروسية المجمدة لدعم قرض مجموعة الدول السبع لأوكرانيا لمساعدتها في الدفاع عن نفسها ضد الغزو الروسي الشامل.

وتبلغ الأصول التي تحتفظ بها دول مجموعة السبع نحو 300 مليار دولار، ويحتفظ بنك يوروكلير البلجيكي للأوراق المالية بمعظم هذه الأصول في أوروبا.

ولضمان الحصول على القرض، تريد مجموعة الدول السبع التأكد من عدم رفع نظام العقوبات الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على الأصول، وقال الدبلوماسيون إن المفوضية ناقشت الخيارات الثلاثة مع الولايات المتحدة مسبقا.

 تجديد العقوبات على روسيا كل ستة أشهر

إن تجديد العقوبات على روسيا كل ستة أشهر يتطلب موافقة بالإجماع من الدول الأعضاء السبع والعشرين في الاتحاد الأوروبي. 

وعُرضت خيارات التجديد على السفراء اليوم الجمعة، وقال ثلاثة دبلوماسيين من الاتحاد الأوروبي إن الخيار الأول هو تجميد الأصول لمدة خمس سنوات مع مراجعة كل 12 شهرًا ويجب أن توافق أغلبية دول الاتحاد الأوروبي على رفع التجميد عن الأصول.

الخيار الثاني هو تجديد تجميد الأصول كل 36 شهرا

وقالوا إن الخيار الثاني هو تجديد تجميد الأصول كل 36 شهرا بتصويت بالإجماع، أما الخيار الثالث فيتمثل في تمديد فترة تجديد جميع العقوبات المتعلقة بروسيا إلى 36 شهرا بدلا من ستة أشهر حاليا.

وبدأت دول الاتحاد الأوروبي والمفوضية مناقشة خيارات تجديد العقوبات منذ يوليو بعد أن وزعت المفوضية لأول مرة مقترحا غير رسمي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search