الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعر الذهب اليوم، صراع التقلبات الاقتصادية بين الدولار والمعدن الأصفر

الذهب - أرشيفية

الذهب - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سعر الذهب والدولار اليوم، شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعًا ملحوظًا خلال الفترة الحالية، وخاصة في سبتمبر 2024 مما أثار العديد من التساؤلات حول أسباب هذا التوجه وما يمكن أن يحمله المستقبل من توقعات لسوق الذهب، وهل لذلك علاقة بالدولار وصعودة وهبوطه.

أسباب تراجع الذهب خلال ستبمبر 2024 وعلاقتة بالدولار

أسعار الدولار،  لعل أبرز اسباب تراجع الذهب محلياً في الفترة الأخيرة منذ بداية سبتمبر 2024، هو تراجع سعر الصرف للدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري، نظرا لأن الذهب مرتبط بالدولار وأى تحرك في الدولار يؤثر بشكل مباشر علي سعر الذهب  محلياً. 

 إليكم سعر الذهب والدولار اليوم، صراع التقلبات الاقتصادية بين المارد الأخضر والعفريت الأصفر .

تراجع الصين والهند عن سوق الذهب 

الذهب والدولار محلياً،  يقول الخبير المصرفي وليد عادل لـ"الجمهور"، إن تراجع طلبات الهند والصين علي شراء الذهب في الفترة الأخيرة سبباً مهم لتذبذب أسعار الذهب في الشهور الأخيرة، بسبب تراجع البنوك المركزية بالبلدين علي تعزيز احتياطاتها من الذهب، مما تسبب في انخفاض الطلب عالمياً علي الذهب، وانعكس علي السوق المحلي.

ارتفاع تكاليف المعيشة والضغوط الاقتصادية تبعد المصريين عن الذهب

وأضاف وليد عادل لـ"الجمهور"، أن الضغوط الاقتصادية، وارتفاع تكاليف المعيشة، سبباً مهم في تراجع الإقبال علي سوق الذهب في الشهور الأخيرة، والتي أثرت بشكل مباشر علي القوة الشرائية للذهب محلياً، وتسبب في تراجع الاهتمام بالاستثمار في الذهب،إذ بلغت مشتريات المصريين من المعدن النفيس خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالى 16.2 طن، 12.2 طن خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بنمو 33%.

 إليكم سعر الذهب والدولار اليوم، صراع التقلبات الاقتصادية بين المارد الأخضر والعفريت الأصفر 

توقعات مستقبل الذهب بين تذبذب الدولار وقرارات الفيدرالي الأمريكي

من جانب آخر توقع عادل ، استمرار تراجع أسعار الذهب لنهاية 2024، مع تراجع أسعار الصرف للدولار مقابل الجنيه المصري، شريطة استمرار الفيدرالي الأمريكي في تثبيت سعر الفائدة مستقبلاً  والتوجة نحو الاستثمار في الدولار مرة آخري .

التوترات الجيوسياسية ربما تعيد الثقة للذهب مرة آخري

من جانب آخر ووفق الخبير الاقتصادي محمود حمدان لـ"الجمهور"، قد يشهد سوق الذهب مفاجاءت ويعود مرة آخري لتصدر المشهد بفعل التوترات الجيوسياسية أو الكوارث الطبيعية، التي قد تدفع المستثمرين إلى التحوط في الذهب مرة اخرى حيث يعتبر الذهب ملاذًا آمنًا  في أوقات الشك، وربما نشهد وقتها إقبال غير مسبوق علي سوق الذهب محلياً وعالمياً.

أسعار الذهب في ختام تعاملات الجمعة 13 سبتمبر 2024

وأشار حمدان، إلى أن تغيير الديناميكيات مستقبلاً قد يؤدي لتحركات غير متوقعة في سوق الذهب ويتطلب الأمر من المستثمرين والمحللين متابعة مؤشرات السوق والتطورات الاقتصادية العالمية والمحلية عن كثب لاتخاذ قرارات مستنيرة.

سعر الذهب اليوم، سجل سعر الأوقية اليوم في ختام تعاملات الجمعة 2577 دولار، فيما سجل الذهب عيار24 نحو 3977 جنيهاً، فيما سجل سعر الذهب عيار 21 نحو3480 جنيهاً، فيما سجل سعر الذهب عيار 182982 جنيهاً، فيما سجل سعر الجنيه الذهب 27840 جنيهاً.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search