الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«العدادات الكودية خلصت»، شركات الكهرباء تُوقف تنفيذ خطط الوزارة لتحديث المنظومة

عداد كهرباء - أرشيفية

عداد كهرباء - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

العدادات الكودية، أوقفت 9 شركات موزعة للكهرباء تركيب العدادات الكودية مؤقتاً، بسبب نقص التوريدات من الجهات التي تتعامل معها الشركة القابضة لكهرباء مصر، حيث خاطبت الشركات  “القابضة” لوجود نقص كبير في مهمات التوريدات لبند العدادات الكودية.

500 الف عداد كودي تم تركيبهم في الفترة الأخيرة من خلال الشركات

وكشفت مصادر مطلعة بـ 4 شركات موزعة للكهرباء لـ"الجمهور"، أن نقص التوريدات للعدادات الكودية من الجهات المتعاقد عليها حال دون استكمال عمل الشركات في تركيب أو تلقي أى طلبات جديدة لتركيب العدادات الكودية لحين إشعار آخر، أو حتي تقوم الشركة القابضة لكهرباء مصر بحل أزمة نقص توريد العدادات من قبل الشركات الموردة للمهمات.

500 ألف عداد كودي تم تركبيه في شهرين

وأشارت المصادر، إلى أن الشركات الـ 9 قامت بتركيب 500 ألف عداد كودي خلال الشهريين الماضيين، فيما كان من المتوقع أن تتضاعف تلك النسبة وفق تقديرات وزارة الكهرباء لتصل لـ مليون عداد كودي إلإ أن نقص مهامات التوريد للعدادات حال دون ذلك في الفترة الماضية.

2 مليون عداد كودي مطلوب تركيبهم قبل نهاية الربع الأول من 2025

من جانب آخر وضعت وزارة الكهرباء خطة لتركيب 2 مليون عداد كودي قبل نهاية الربع الأول من 2025، واتفقت مع الشركة القابضة لكهرباء مصر بتوجيه الشركات الموزعة للكهرباء بتسريع وتيرة التركيب بعد قرار مجلس الوزراء بإيقاف نظام الممارسة والبدء بتركيب العدادات إلإ أن نقص التوريد لمهمات العدادات الكودية ربما يعطل خطط وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search