الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ألمانيا»: لا نزود أوكرانيا بالأسلحة لشن هجمات على روسيا

علم ألمانيا

علم ألمانيا

مارسيل أيمن

A A

أعلنت الحكومة الألمانية، اليوم الجمعة، أن برلين لا تزود أوكرانيا بالأسلحة اللازمة لشن هجمات على المناطق الداخلية في روسيا ولن تفعل ذلك.

الجيش الروسي: 10 قرى استعادتها القوات الروسية في منطقة كورسك

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إن قواتها استعادت السيطرة على 10 قري كانت قد سيطرت عليها القوات الأوكرانية في توغل مفاجئ في منطقة كورسك الحدودية الروسية الشهر الماضي.

وأكدت على أن قواتها من «وحدات الشمال» استعادت السيطرة على قري على مدى يومين في المنطقة المحيطة بسناغوست، على الجانب الغربي من المنطقة التي احتلتها أوكرانيا في حملتها التي أطلقتها في 6 أغسطس.

يبدو أن الهجوم الذي شنته أوكرانيا كان بهدف صرف انتباه روسيا عن توغلها في شرق أوكرانيا. والآن تطالب أوكرانيا بما يصل إلى 1300 كيلومتر مربع (500 ميل مربع) من الأراضي الروسية.

ومع ذلك، واصلت القوات الروسية الاستيلاء على القرى في شرق أوكرانيا، وتقترب من مدينة بوكروفسك الاستراتيجية.

 القوات الروسية شنت هجوما غير متوقع بالقرب من سناغوست 

وقال محللون من معهد دراسة الحرب في الولايات المتحدة إن حجم ومدى والآفاق المحتملة للهجمات المضادة الروسية غير واضحة ومن السابق لأوانه استخلاص أي استنتاجات.

وذكر حساب على وسائل التواصل الاجتماعي مرتبط بلواء أوكراني أن القوات الروسية شنت هجوما غير متوقع بالقرب من سناغوست وأن الأوكرانيين كانوا يقاتلون.

خلال الأسابيع التي تلت دخول القوات الأوكرانية إلى منطقة كورسك، قامت تلك القوات بتدمير ثلاثة جسور عبر نهر سيم لإبقاء الروس في وضع حرج، بالإضافة إلى العديد من الجسور العائمة التي أقيمت بعد ذلك.

ومع ذلك، تشير التقارير إلى أن الروس تمكنوا من عبور نهر السيم وأنهار أخرى أصغر حجماً كجزء من هجومهم المضاد.

 أكثر من 100 كيلومتر مربع من الأراضي تمت استعادتها

وقال الخبير العسكري الروسي أناتولي ماتفيتشوك لصحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" إن أكثر من 100 كيلومتر مربع من الأراضي تمت استعادتها، ولم تعد احتياطيات العدو وتعزيزاته وإمداداته اللوجستية قادرة على الوصول إلى منطقة كورسك.

فوجئ الجيش الروسي بحجم وكثافة التوغل الأوكراني في منطقة كورسك في أوائل الشهر الماضي، وعلى الرغم من ذهول موسكو من السهولة التي سيطرت بها القوات الأوكرانية على المدن والقرى بما في ذلك سودزا، فإن الرئيس فلاديمير بوتن قال بعد شهر تقريبا إن تلك القوات فشلت.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search