الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أزمة دبلوماسية جديدة بين موسكو ولندن، رد بريطاني بولندي على روسيا

روسيا وبريطانيا

روسيا وبريطانيا

أحمد محمود

A A

انتفضت دول أوروبية ضد تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشأن استخدام الأسلحة الغربية في روسيا وأن هذا يعني الحرب مع الناتو، واتهامات موسكو لدول أوروبية على رأسها بريطانيا بالتجسس على روسيا.


ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية، عن الحكومة البريطانية قولها إن مزاعم أجهزة الأمن الروسية بشأن ستة من أعضاء الطاقم الدبلوماسي البريطاني الذين طردتهم من روسيا لا أساس لها من الصحة، وذلك بعد استدعاء روسيا لاعتماد ستة دبلوماسيين بريطانيين في موسكو بتهمة التجسس في الوقت الذي كان فيه كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا يصل إلى واشنطن لمناقشة السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى في عمق الأراضي الروسية.


وقالت وكالة الأمن الفيدرالية الروسية يوم الجمعة إنها اتخذت هذا الإجراء بعد الكشف عن وثائق تظهر أن جزءا من وزارة الخارجية كان يساعد في تنسيق ما أسمته "تصعيد الوضع السياسي والعسكري" في أوكرانيا .

فيما قالت الحكومة البريطانية، إن الاتهامات التي وجهها جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم ضد موظفينا لا أساس لها من الصحة على الإطلاق. 

إلغاء اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين في روسيا

فقد ألغت السلطات الروسية الاعتماد الدبلوماسي لستة دبلوماسيين بريطانيين في روسيا الشهر الماضي، في أعقاب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة البريطانية ردًا على الأنشطة التي تقوم بها الدولة الروسية في مختلف أنحاء أوروبا وفي المملكة المتحدة. ونحن لا نعتذر عن حماية مصالحنا الوطنية.

فيما رفض رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك تصريحات بشأن خطر التصعيد إذا سُمح لأوكرانيا باستخدام أسلحة أطول مدى يوفرها حلف شمال الأطلسي لضرب أهداف داخل روسيا، كما طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي .


وقال رئيس وزراء بولندا: "من الضروري أن نأخذ كل ما يحدث في أوكرانيا وعلى الجبهة الأوكرانية الروسية على محمل الجد، ولكنني لا أود أن أعطي أهمية مفرطة للتصريحات الأخيرة للرئيس بوتين، فهي تظهر الوضع الصعب الذي يواجهه الروس على الجبهة".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

search