الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب موسكو، الاتحاد الأوروبي يدرس فرض إجراءات تقييدية على الطيران الإيراني

 جوزيب بوريل ــ أرشيفية

جوزيب بوريل ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

صرح الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، أن الاتحاد يدرس فرض إجراءات تقييدية على قطاع الطيران في الجمهورية الإيرانية، بسبب تسليح طهران الصاروخي لـ موسكو. 
 

وقال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، خلال تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، «سنستجيب بسرعة وبالتنسيق مع الشركاء الدوليين لمسألة إرسال الصواريخ الإيرانية إلى روسيا»، وفقًا لما ذكرت القاهرة الإخبارية.  

وأشار جوزيب بوريل، إلى أن الاتحاد الأوروبي حذر إيران مرارًا وتكرارًا من نقل الصواريخ الباليستية إلى روسيا. 

 تسليح إيران الصاروخي لـ روسيا

وعلى خلفية تسليح إيران الصاروخي لـ روسيا، استدعت وزارة الخارجية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، أمس الخميس، رؤساء بعثات بريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا بشكل منفصل.

وكشفت وسائل إعلام إيرانية، أن استدعاء رؤساء البعثات الأوروبية جاء للاحتجاج على الادعاءات التي انتشرت خلال الأيام الماضية، بتدخل طهران في النزاع بين روسيا وأوكرانيا.

 

أمريكا تزعم استلام روسيا صواريخ بالستية إيرانية

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن روسيا تسلمت شحنات من الصواريخ البالستية الإيرانية، مشيرًا إلى أن موسكو ستستخدم الصواريخ البالستية الإيرانية خلال الأسابيع المقبلة.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أمس، أن الولايات المتحدة ستعلن عن عقوبات إضافية على الجمهورية الإيرانية.


وزير الخارجية الأمريكي يلتقى قادة بولندا
 

ومن جانبه، التقى وزير الخارجية الأمريكي، قادة بولندا، أمس الخميس، سعيًا لموقف موحّد حيال أوكرانيا، في وقت تثير الانتخابات الأمريكية المقبلة والهجمات الروسية مخاوف جديدة.

ومن جانبه، أوضح وزير الخارجية الأمريكي وصل إلى بولندا بالقطار بعد زيارة تضامن مشتركة مع وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، إلى كييف، حيث تعهدا بالقيام بمراجعة سريعة لطلبات أوكرانيا للحصول على إذن لتنفيذ ضربات في عمق الأراضي الروسية بواسطة صواريخ غربية.


 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search