الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بيتاجروا في سيارات المعاقين»، القبض على صاحب معرض وشقيقه بالشروق

الداخلية - أرشيفية

الداخلية - أرشيفية

محمد شراط

A A

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط شخصين لقيامهما باستغلال ذوي الهمم وشراء السيارات المجهزة لصالحهم، والحصول على تلك الجوابات من خلال إغراء ذوي الهمم وعرض مبلغ مالي عليهم نظير الحصول على تلك الأوراق التي تتيح لهم الحصول على السيارات.

الحصول على سيارات المعاقين 

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام مالك معرض سيارات بدائرة قسم شرطة الشروق، بالإتجار بالسيارات المجهزة طبيًا لذوي الهمم بالمخالفة للقانون.

قننت الأجهزة الأمنية الإجراءات وبإعداد الأكمنة تم ضبطه وشقيقه داخل المعرض، وضبط بحوزتهما 4 سيارات مخصصة لذوي الهمم، وبمواجهتهما أقرا بالإتجار في السيارات المخصصة لذوي  من خلال استغلالهم في شراء السيارات المخصصة لصالحهم، وتنازلهم عن تلك السيارات مقابل نظير مالي بالمخالفة للقانون.

 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كيفية التقديم للحصول على سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك

1.التسجيل لإجراء الكشف الطبي: يتم من خلال الموقع الإلكتروني الذي أطلقته المجالس الطبية المتخصصة، حيث يتعين على المتقدمين تعبئة البيانات المطلوبة بدقة.

2. التوجه إلى وزارة التضامن الاجتماعي: لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، التي تُعتبر من الشروط الأساسية لإتمام عملية التقديم والحصول على السيارة.

خطوات الحصول على سيارة معاقين لعام 2024

1. التسجيل عبر الموقع الإلكتروني: يجب على المتقدم إدخال بياناته الشخصية بدقة، مثل الرقم القومي، رقم بطاقة الخدمات المتكاملة، الحالة الاجتماعية، العنوان، الوظيفة، ورقم الهاتف.

2. تحديد نوع الإعاقة: يتعين على المتقدم تحديد نوع الإعاقة التي يعاني منها، سواء كانت حركية، سمعية، بصرية، ذهنية، أو غيرها كما هو محدد في القانون.

3. اختيار مكان الكشف الطبي: يتم اختيار الإدارة العامة للمجالس الطبية بالقاهرة أو أحد الفروع في الإسكندرية أو سوهاج لإجراء الكشف الطبي اللازم.

4. إدخال بيانات ولي الأمر: إذا كان المتقدم غير كامل الأهلية، يجب إدخال بيانات ولي الأمر، مثل اسمه، الرقم القومي، وعلاقته بالمتقدم.

5. اختيار تاريخ الكشف الطبي والجمرك: يجب على المتقدم اختيار التاريخ المناسب لإجراء الكشف الطبي واختيار الجمرك الذي يرغب في استلام السيارة منه.

6. مراجعة البيانات الشخصية: بعد إدخال كافة البيانات، يظهر للمتقدم بيان يوضح التفاصيل الشخصية، مكان وموعد الكشف الطبي، والمستندات المطلوبة بناءً على نوع الإعاقة.

شروط الحصول على سيارة معاقين معفاة من الجمارك

1. السن والجنسية: يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا وأن يكون مصري الجنسية.

2. تسجيل السيارة: يجب أن يتم تسجيل السيارة باسم الشخص ذي الإعاقة فقط، لضمان استفادته المباشرة من التسهيلات المقدمة.

3. سعة المحرك: يشترط ألا تتجاوز سعة محرك السيارة 1600 cc.

4. مطابقة التجهيزات: يجب أن تكون تجهيزات السيارة متوافقة مع القوانين واللوائح الصادرة من القومسيون الطبي.

5.مدة الحظر على بيع السيارة: لا يمكن بيع السيارة إلا بعد مرور خمس سنوات من تاريخ الحصول عليها معفاة من الجمارك.

6. اجتياز الكشف الطبي: يتعين على المتقدم اجتياز الكشف الطبي لتحديد قدرته على قيادة السيارة بأمان.

7. تقديم تقرير اجتماعي: يجب تقديم تقرير من وزارة الشؤون الاجتماعية يوضح الوضع المالي للمتقدم وقدرته على تحمل تكاليف تشغيل السيارة وتجهيزها.

8. تقرير المجلس الأعلى: يتطلب تقديم تقرير من المجلس الأعلى يوضح نسبة الإعاقة ونوع الإصابة، بالإضافة إلى تحديد مدى حاجة الشخص للسيارة والتجهيزات التي تناسب حالته الصحية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، الأخبار، الاقتصاد، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search