الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لأول مرة، أسعار الذهب العالمية ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق

 أسعار الذهب العالمية

أسعار الذهب العالمية

تقى محمود

A A

ارتفعت أسعار الذهب العالمية إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الجمعة مع ضعف الدولار وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع المقبل.

بينما شهدت عملة الدولار انخفاضًا كبيرًا إلى أدنى مستوى في أسبوع، مما جعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

 

تباطؤ المعدل السنوي لتضخم أسعار المنتجين

جاء صعود الذهب بعدما أظهرت بيانات صدرت عن وزارة العمل الأمريكية، تباطؤ المعدل السنوي لتضخم أسعار المنتجين إلى 1.7% في أغسطس من 2.1% في يوليو، ليسجل أدنى مستوى له منذ فبراير الماضي.

وكشفت بيانات منفصلة، عن ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار ألفي طلب إلى 230 ألفًا في الأسبوع المنتهي في السابع من سبتمبر، في حين كان متوقعًا وصولها إلى 225 ألف طلب، من قراءة الأسبوع السابق المعدلة بالرفع بمقدار ألف طلب  إلى 228 ألفًا.

وقال صندوق النقد الدولي يوم الخميس إنه من المناسب أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة تخفيف نقدي طال انتظارها في اجتماعه الأسبوع المقبل مع تراجع المخاطر الصاعدة للتضخم.

يرى المتداولون فرصة بنسبة 43% لخفض 50 نقطة أساس في اجتماع 18 سبتمبر واحتمالات بنسبة 57% لخفض 25 نقطة أساس، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على إنفستنغ السعوديـة.

ويترقب المستثمرون بيانات معنويات المستهلك الأمريكي الأولية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم للحصول على المزيد من الأدلة حول توقعات أسعار الفائدة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search