الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تسجيل 10 حالات جديدة، ارتفاع وفيات الكوليرا في السودان إلى 252 حالة

وباء الكوليرا في السودان

وباء الكوليرا في السودان

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الصحة السودانية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع حصيلة وفيات وباء الكوليرا إلى 252 حالة منذ أغسطس الماضي، وذلك بعد تسجيل 10 وفيات جديدة. 

وأعلنت وزارة الصحة السودانية خلال بيان لها اليوم الجمعة، تسجيل 194 إصابة جديدة بوباء الكوليرا، ليصبح عدد الإصابات 7 آلاف و296 حالة في 8 ولايات من أصل 18، مشيرة إلى تسجيل 10 وفيات جديدة ليرتفع العدد إلى 252 حالة.

وفي السياق ذاته، أفادت الصحة السودانية بارتفاع عدد الوفيات جراء وباء الكوليرا إلى 242 حالة، حيث أعلنت الوزارة في منتصف الشهر الماضي عن انتشار وباء الكوليرا في البلاد.

 


 حقيقة وجود حالات إصابة بالكوليرا في مصر

وعلى ذات الصعيد، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في مصر، ما أثير في بعض صفحات التواصل الاجتماعي بظهور حالات إصابة بوباء الكوليرا في عدد من محافظات الجمهورية.

وأكدت وزارة الصحة، أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بالكوليرا بأي محافظة من محافظات الجمهورية، مُشيرةً إلى امتلاك مصر برنامج ترصد وتقصي للأمراض الوبائية يعمل بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل البلاد.

تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالمطارات والموانئ المصرية

وأوضحت الوزارة أنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالمطارات والموانئ المصرية وكذلك المنافذ البرية لمنع تسرب أي أمراض وبائية عبر القادمين من الدول التي بها مناطق موبوءة، حيث يتم فحص جميع القادمين من تلك الدول من قبل إدارة الحجر الصحي، لمتابعة حالتهم الصحية قبل دخول البلاد.

وناشد مجلس الوزراء في وقت سابق، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

ما هو مرض الكوليرا؟ 

الكوليرا هي مرض بكتيري، ينتقل بسبب الماء الملوث، وعادة ما ينتشر في البلدان الفقيرة أو المصاحبة بالكوارث الطبيعية أو التي تنتشر فيها الحرب.

الأعراض الناتجة عن مرض الكوليرا

عادة ما يصاحب الإصابة بمرض الكوليرا هذه الأعراض، نذكر منها ما يلي:

ـ الإسهال

يحدث الإسهال فجأة، وينتج عنه فقدان كبير للسوائل الموجودة في الجسم، وقد يصل لربع كمية الفقدان إلى حوالي لتر في الساعة.

ـ الغثيان والقيء

يحدث الغثيان والقيء في المراحل الأولى من الإصابة بالكوليرا، ويمكن أن يدوم لعدة ساعات.

ـ الجفاف

يحدث الجفاف بعد ساعات من الإصابة بمرض الكوليرا، يأتي نتيجة فقدان الجسم كمية كبيرة من الماء والسوائل.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search