الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«عضو بالسياحة» يتوقع وصول أعداد زوار مصر إلى 20 مليونا بنهاية 2024

السياحة في مصر

السياحة في مصر

تقى محمود

A A

قال الدكتور وائل زعير، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن النتائج التي شهدتها السياحة المصرية في الموسم السياحي لعام 2023 كانت غير مسبوقة، حيث تم تحقيق أعلى إيرادات في تاريخ السياحة المصرية، ما يدل على قوة القطاع وقدرته على التعافي والنمو.

وأضاف خلال استضافته في برنامج “سفير سياحي” المذاع على قناة الشمس، أن الموسم السياحي الشتوي لهذا العام، يمثل امتدادًا للنجاح الكبير الذي حققه القطاع السياحي في 2024.

توقعات بموسم سياحي ناجح جدًا

وأوضح زعير أن التوقعات للموسم الشتوي القادم تبشر بموسم ناجح جدًا، حيث وصلت نسبة الحجوزات في الفنادق المختلفة إلى معدلات تتراوح بين 60 و70%.

وأضاف أن هذه النسب قد تصل إلى 100% خلال المناسبات الكبرى والمميزة، مثل احتفالية الكريسماس، في بعض المناطق السياحية الرئيسية.

وأكد أن الإعدادات الجارية والحجوزات الحالية تشير إلى موسم شتوي قوي يدعم استمرار النمو والازدهار في القطاع السياحي.

توقعات بوصول أعداد السياحة إلى 20 مليون وافد

وأشار إلى أن المؤشرات الحالية تفيد بأن مصر قد تستقبل ما بين 18 و20 مليون سائح بنهاية العام 2024، مشددًا على أن هذه الأرقام تعتمد بشكل كبير على الاستقرار السياسي والجيوسياسي في المنطقة والعالم.

وأكد زعير على أهمية تحقيق الاستقرار لتجنب أي تأثيرات سلبية على القطاع، مشيرًا إلى أن صناعة السياحة عالمياً تتأثر بالمؤثرات الخارجية والأوضاع الجيوسياسية، معبرا عن أمله في أن يستمر هذا الاستقرار، ما سيسمح لمصر بإقامة موسم شتوي استثنائي يساهم في تعزيز مكانة البلاد كوجهة سياحية رائدة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search