الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مكافحة المنشطات تؤكد نزاهة فريق السباحة الصيني في أولمبياد طوكيو 2021

الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

رحمة عويس

A A

أكدت مراجعة حديثة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) على تطبيق القواعد بشكل صحيح فيما يتعلق بنتائج الاختبارات الإيجابية لفريق السباحة الصيني قبل أولمبياد طوكيو 2021، وجاء هذا التأكيد على لسان المدعي السويسري إريك كوتييه.

الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تؤكد نزاهة فريق السباحة الصيني في أولمبياد طوكيو 2021

أوضح كوتييه أن الوكالة الدولية تصرفت وفقًا للقوانين السارية، وبيّن صحة الحكم الذي أصدرته "وادا" في تقريرها المؤقت المنشور في يوليو الماضي. 

وأكد التقرير الصادر عدم وجود أي تحيز ضد الصين، وأن قرار الوكالة بعدم الاستئناف في تلك الحالات كان مبررًا.

وقد تم الكشف عن النتائج الإيجابية للاختبارات فقط بعد تقارير نشرتها وسائل إعلامية مثل صحيفة نيويورك تايمز ومحطة أيه آرد الألمانية في أبريل الماضي، مما أثار انتقادات واسعة حول كيفية تعامل "وادا" مع هذه القضية.

وردًا على ذلك، دعت سلطات مكافحة المنشطات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة إلى إجراء مراجعة مستقلة، وهو ما تم عبر المدعي كوتييه.

وأكد كوتييه أن "وادا" أدارت القضية بشكل مستقل ومهني، ولم يوجد أي دليل يشير إلى عكس ذلك، رغم الشكوك التي أبدتها "وادا" حول ادعاء الصين بأن النتائج الإيجابية كانت نتيجة تلوث خلال الإقامة في فندق الفريق، خلص الخبراء إلى عدم وجود دليل قوي لدحض نتائج وكالة مكافحة المنشطات الصينية.

وفيما يتعلق بالوكالة الصينية، أوضح كوتييه أن بعض القواعد الخاصة بقانون مكافحة المنشطات لم تُطبق بشكل مثالي. ورغم أن هذا يعد تقصيرًا، إلا أنه لم يؤثر على الحكم النهائي في القضية.

قدم كوتييه مجموعة من الاقتراحات الفنية والإجرائية لتحسين قواعد مكافحة المنشطات والعمليات الإدارية لـ "وادا"، وتأتي هذه التوصيات في إطار السعي لتعزيز آليات العمل وضمان نزاهة المنافسات الرياضية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search