الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا: تلقينا وثائق تؤكد تنسيق لندن لتصعيد الوضع العسكري ضد موسكو

الجيش الروسي - أرشيفية

الجيش الروسي - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلن الأمن الفيدرالي الروسي اليوم الجمعة، إنهاء اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين في موسكو، وذلك بسبب وجود دلائل على قيامهم بعمل استخباري وتخريبي ضد البلاد. 

وأوضحت الأمن الفيدرالي الروسي، أنه تلقى وثائق تؤكد تنسيق المملكة المتحدة البريطانية لتصعيد الوضع العسكري والسياسي الدولي، وفقًا لما ذكرته قناه القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها. 

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة «رويترز» للأنباء، عن رئيس البرلمان الروسي، أن حلف شمال الأطلسي «الناتو» أصبح بالفعل طرفًا في العمل العسكري في أوكرانيا. 

روسيا تتهم حلف الناتو بالتجسس لحساب كييف

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن حلف شمال الأطلسي «الناتو» ينقل المعلومات من استخباراته العسكرية والفضائية إلى كييف بالإضافة إلى الأسلحة. 

وخلال بيان صحفي، أوضح وزير الخارجية الروسي، أمس الخميس، أن عدد الهجمات الأوكرانية ضد منشآت مدنية في الأراضي الروسية يتزايد بشكل حاد كل يوم، مشيرًا إلى أن القوات الروسية تعمل بثقة على دحر القوات الأوكرانية من مقاطعة كورسك الحدودية.
 

السماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد موسكو

وفي السياق ذاته، أشار وزير الخارجية الروسي إلى أن متخصصو الناتو ينسقون الضربات الأوكرانية ضد البنية التحتية المدنية في روسيا.

وأكد «لافروف» على أن روسيا ليس لديها أدنى شك في أن قرار السماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى قد اتُخذ منذ وقت طويل، لافتًا إلى «الآن يحاولون إضفاء الطابع الرسمي عليه».

اتهامات أمريكية لروسيا بزعم استلامها صواريخ بالستية إيرانية

على إثر استخدام الصواريخ بعيدة المدي، قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إن روسيا تسلمت شحنات من الصواريخ البالستية الإيرانية، مشيرًا إلى أن موسكو ستستخدم الصواريخ البالستية الإيرانية خلال الأسابيع المقبلة.

وأكد «بلينكن» خلال مؤتمر صحفي في وقت سابق، أن «الولايات المتحدة ستعلن عن عقوبات إضافية على الجمهورية الإيرانية».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search