السبت، 05 أكتوبر 2024

09:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التنمية المحلية: الاهتمام بالإنسان أحد أركان تطوير السياحة

أثناء القاء كلمة الاواء هشام آمنة

أثناء القاء كلمة الاواء هشام آمنة

محمد ممدوح

A A

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن تحقيق الهدف الحادي عشر من أهداف التنمية المستدامة العالمية مرهوناً بتعزيز الجهود الرامية إلى حماية التراث الثقافي والطبيعي العالمي وصونه، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية ترجمت ذلك في خططها للتنمية المستدامة الوطنية والمحلية، وفي التزاماتها الدولية سواء لتحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية أو مستهدفات الأجندة الحضرية الجديدة.

وأوضح اللواء هشام آمنة أنه إدراكاً من الحكومة المصرية للدور الحيوي الذي تلعبه المدن السياحية والتراثية في تحقيق التنمية الحضرية المستدامة، حرصت مصر على الاهتمام بمدنها السياحية والتراثية ضمن خططها لتحقيق التنمية المستدامة.

النهوض بالسياحة

وأضاف، أن الحكومة اتبعت سياسات للتطوير وتجديد البنية التحتية اللازمة لإطلاق طاقات المدن، وتعزيز قدراتها السياحية لارتفاع مستوى الخدمات والاهتمام بمصلحة ومعيشة المواطن، فالاهتمام بالإنسان ضروري بوصفه أحد أهم أركان النهوض بصناعة السياحة وبالتنمية المستدامة بكافة أركانها وأهدافها.

جاء ذلك في كلمة وزير التنمية المحلية خلال مشاركته في فعاليات المنتدي الدولي للمدن المستدامة والسياحية والذي يعقد بمدينة تشنغتشو،الصينية خلال الفترة من 4- 6 سبتمبر الجارى تحت عنوان «اكتشاف قوة دافعة جديدة وتعزيز استدامة المدن السياحية».

يحضر المنتدى عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء الحكومات المحلية من مختلف دول العالم، وعدد من ممثلى المنظمات الدولية، وعلى رأسها منظمة السياحة العالميةالتابعة للأمم المتحدة.

ويضم الوفد المرافق لوزير التنمية المحلية للمشاركة في المنتدى كلًا من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

search