الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل تريد توفير الكثير من المال؟، أسرار تقليل استهلاك الوقود في سيارتك

أسرار تقليل استهلاك الوقود في سيارتك

أسرار تقليل استهلاك الوقود في سيارتك

شهيرة أحمد

A A

يعتبر استهلاك الوقود مصدر قلق للكثير من أصحاب السيارات حول العالم، ولا يختلف الأمر في السوق المحلي، خاصة مع الارتفاع الملحوظ في أسعار البنزين خلال السنوات الأخيرة. 

ومع تزايد التكاليف، يبحث الكثيرون عن وسائل فعّالة لتحسين كفاءة استهلاك الوقود في سياراتهم. 

في هذا التقرير، يستعرض موقع الجمهور الإخباري، مجموعة من النصائح المفيدة التي يقدمها خبراء السيارات لتحسين كفاءة استهلاك الوقود والحفاظ على أداء السيارة.

ضغط الإطارات

يؤثر ضغط الإطارات بشكل مباشر على استهلاك الوقود. فالإطارات ذات الضغط المنخفض تزيد من الاحتكاك بالطريق، مما يرفع من المقاومة ويتطلب المزيد من الطاقة لتحريك السيارة. 

من ناحية أخرى، فإن زيادة الضغط عن المعدل الموصى به يمكن أن يزيد من احتمالات انفجار الإطار ويؤدي إلى زيادة انزلاق السيارة، مما يزيد من استهلاك الوقود.

الأوزان الزائدة

تشكل الحمولة الزائدة على السيارة ضغطًا إضافيًا على المحرك وناقل الحركة، مما يؤدي إلى زيادة المقاومة وبالتالي رفع استهلاك الوقود. تقليل الوزن الإضافي في السيارة يساعد في الحفاظ على سلامة المحرك وتوفير الوقود.

القيادة بسرعة متوازنة

لتحقيق أفضل كفاءة لاستهلاك الوقود، من المهم الحفاظ على سرعة ثابتة ومعتدلة، والقيادة بسرعات عالية ترفع من استهلاك الوقود بسبب الضغط على المحرك. 

لذا ينصح بمراقبة عداد الـ RPM في لوحة القيادة للحفاظ على عدد دورات منخفض للمحرك.

استخدام الفرامل بقوة

الضغط المتكرر وبشدة على الفرامل يؤدي إلى استهلاك المزيد من الوقود، حيث يتطلب الأمر تسارعًا متجددًا بعد كل استخدام للفرامل. 

في حالات الزحام المروري، من الأفضل توقع المسافة المطلوبة للتوقف لتجنب الضغط المفرط على الفرامل والحد من استهلاك الوقود.

استخدام مكيف الهواء

عند القيادة بسرعات تتجاوز 80 كم/ساعة، يمكن أن يساعد استخدام مكيف الهواء في تحسين كفاءة استهلاك الوقود، وفتح النوافذ في السرعات العالية يزيد من مقاومة الرياح، مما يؤدي إلى زيادة الضغط على المحرك واستهلاك الوقود.

الصيانات الدورية

الحفاظ على الصيانات الدورية ضروري لضمان سلامة المحرك وكفاءة عملية حرق الوقود، وبعض القطع مثل البوجيهات، رشاشات الوقود، فلتر الهواء، وحساسات الحرارة والكرنك والهواء، يمكن أن تؤثر بشكل كبير على استهلاك الوقود إذا لم تتم صيانتها بانتظام.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search