الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 226 شخصا وتراجع فيضانات هانوي

إعصار ياجي في فيتنام

إعصار ياجي في فيتنام

وداد العربي

A A

أعلنت وكالة إدارة الكوارث الحكومية في فيتنام، اليوم الخميس، أن عدد قتلى إعصار ياجي وما نتج عنه من انهيارات أرضية وفيضانات ارتفع إلى 226 شخصًا، بينما شهدت العاصمة هانوي انخفاضًا في ضغط الفيضانات.

استمرار تأثير الإعصار ياجي

ما زالت فيتنام تواجه تداعيات الإعصار ياجي، الذي يُعتبر أقوى عاصفة تضرب آسيا هذا العام، بعد أن اجتاحت العاصفة الساحل الشمالي الشرقي للبلاد يوم السبت الماضي.

جهود الإغاثة وحالة المناطق المتضررة

وفقًا لوكالة الكوارث، هناك أكثر من 100 شخص ما زالوا في عداد المفقودين، في حين أصيب نحو 800 آخرين. 

بينما تواصل المياه تغطية بعض المناطق في هانوي، أكدت وكالة الأرصاد الجوية الفيتنامية أن ضغط الفيضانات هناك قد تراجع، رغم استمرار الأضرار الناجمة عن السيول والانهيارات الأرضية في شمال البلاد.

الأضرار التي خلفها الإعصار

أجلت المدينة في وقت سابق آلاف الأشخاص الذين يقيمون بالقرب من نهر الأحمر، الذي سجل أعلى مستوى لمياهه في 20 عامًا. كما أضافت وكالة إدارة الكوارث أن الانهيارات الأرضية والفيضانات أدت إلى طمر أكثر من 494 ألف فدان من حقول الأرز والمحاصيل في شمال البلاد.

المساعدات الإنسانية  الدولية لدولة فيتنام 

تعهدت عدة دول، بما في ذلك أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بتقديم مساعدات إلى فيتنام لدعم جهود الإغاثة والتعافي من الكارثة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search