الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام عبري: العدوان الإسرائيلي على غزة ضرب قطاع التكنولوجيا

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

بعد مرور ما يزيد عن أحد عشر شهراً من العدوان الإسرائيلي على غزة، خلف خلالها ما يزيد عن 41 ألف شهيداً فلسطينياً، وعدد كبير من المصابين وصل عددهم ما يزيد عن 95 ألف مصاباً.

 خسائر إسرائيل في قطاع التكنولوجيا،

وعلى الجانب الآخر، كشف ذلك العدوان عن خسائر إسرائيل في قطاع التكنولوجيا، وهو ما أسفر عنه إيقاف عدد كبير من الشركات لاستثماراتها هناك.

ووفقاً لما أوردته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، اليوم الخميس، يشعر نحو 70 من الشركات بالقلق، حيث تفكر ما يقرب من نصف الشركات في شمال الاحتلال إلى الانتقال للخارج، نظراً للمخاوف المتزايدة.

انعدام ثقة الشركات في حكومة نتنياهو

وأشار الشركات والمستثمرين أيضاً إلى انعدام ثقتهم في حكومة نتنياهو على قيادة الاحتلال للتعافي من عدوانه على قطاع غزة وتحديداً فى مجال الصناعة.

ويشكك نحو 90% من الشركات في شمال الاحتلال و 74% من المستثمرين في قدرة حكومة نتنياهو في استعادة الاقتصاد إلى سابق عصره، كما كشفت نحو 82% من الشركات عموماً عن أنها لم تتلق أي دعم خلال فترة الحرب.

مقتل 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين بدرجات متفاوتة غرب القدس

وفي سياق متصل، أعلنت مصادر طبية وأمنية إسرائيلية عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين بدرجات متفاوتة، إثر انفجار سيارة قرب عدة محال تجارية في شارع هرتزل في مدينة الرملة شمال غرب القدس.

ووقع الانفجار، بالقرب من أحد الأسواق التجارية في مدينة المحتلة، ما تسبب في حالة من الذعر والفوضى في المنطقة.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search