السبت، 05 أكتوبر 2024

10:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إساءة سارة الزكريا للجمهور..

«المهن الموسيقية»: لن نسمح بمخالفة الذوق العام وخرق القيم

المطربة سارة الزكريا

المطربة سارة الزكريا

محمود الجلفي

A A

سادت حالة من الغضب بين حضور حفل المطربة سارة الزكريا بعد تقديمها حفل بمصر، وتوجيه ألفاظ خارجة للحضور، مما ترتب عليه لغضب الجمهور، وفي الحال اتخذت نقابة المهن الموسيقية قرارًا بتحويلها للتحقيق، وتمت جلسة التحقيق معها أمس.

وكشف طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، أن النقابة سوف تتخذ كافة الإجراءات الرادعة ضد كل من يخالف الذوق العام، أو يقدم محتوي غير ملائم أو لائق، وأن دور النقابة هو الحفاظ على القيم المجتمعية، والمساعدة في تقديم فن راقي، وتقديم اداء مميز للجمهور.

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد اتخذت قرار بمنع تصاريح الغناء للمطربة اللبنانية سارة محمود الزكريا داخل جمهورية مصر العربية لما صدر منها من تجاوزات خلال حفلها بالساحل الشمالي حيث انحرفت بالجمهور انحرافًا أخلاقيا من خلال ألفاظ وإيحاءات جنسية تخرج عن الأخلاقيات العامة والقيم المصرية والعربية.

وقررت أيضا تغريم منظم الحفلات ياسر الحريري مبلغ 100 ألف جنيه لتعامله مع المطربة سارة الزكريا رغم علمه بتاريخها في الخروج عن تقاليد المسرح وإقدام الجمهور ومشاركته معها على المسرح.

كما تقرر أيضًا التحقيق مع مدير المطعم بالساحل الشمالي بسؤاله عن ظروف وملابسات التجاوزات والمخالفات في الحفل المذكور وعن مدى اتخاذ الإجراءات القانونية النقابية للحفل وصرح بذلك المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين طارق مرتضى.

حفل تكريم لوليد توفيق اليوم

وجدير بالذكر أن مجلس نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان مصطفى كامل، النقيب العام يقيم حفلًا لتكريم الفنان وليد توفيق بمقر النقابة.

وقال طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين، إن الحفل يقام تكريما وتقديرا لمشوار الفنان الكبير وليد توفيق الفني، مضيفا أن وليد توفيق أثرى الحركة الموسيقية والغنائية العربية بأعماله الناجحة.

وأضاف في بيان له أمس، أنه من المقرر أن يشارك في حفل التكريم كوكبة من نجوم الموسيقى والغناء، مشيرا إلى أن نقابة المهن الموسيقية بمصر تكن كل التقدير والاحترام لكل فنان مصري وعربي قدم مشواراً سامياً على المستوي الفني والأخلاقي.

search