الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

08:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المستشار الألماني يبرز دور البنوك التنموية في مواجهة التحديات العالمية

المستشار الألماني، أولاف شولتس

المستشار الألماني، أولاف شولتس

وداد العربي

A A

أكد المستشار الألماني، أولاف شولتس، أهمية استغلال الإمكانيات الكبيرة التي توفرها البنوك التنموية متعددة الأطراف. 

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة الدعوة العالمية التي نظمتها الأمم المتحدة، وذلك في إطار التحضير لقمة المستقبل المقرر عقدها في 2024.

وأوضح أن هذه المؤسسات يمكنها أن تكون المحرك الأساسي لتحفيز التنمية العالمية، بما يضمن استفادة العالم بأسره من التقدم التكنولوجي والتطورات الحديثة.

أهداف قمة المستقبل: إصلاح التعاون العالمي

وتهدف قمة المستقبل، إلى جمع رؤساء الدول للاتفاق على إصلاحات جوهرية تمس أساسات التعاون العالمي. 

وتأتي القمة، استجابة للتحديات المستمرة التي تشهدها الساحة الدولية، والتي تشمل التطورات المتسارعة في المشكلات العالمية والنزاعات السياسية، إلى جانب الانتشار المتزايد للعنف والفقر والجوع والتمييز ضد المرأة والعنصرية التي باتت تظهر بأشكال جديدة.

القمة والاعتراف بالتحديات العالمية

وتعتبر القمة المعنية بالمستقبل بمثابة اعتراف عالمي بأن التحديات التي تواجه البشرية يمكن حلها، لكنها تتطلب تحديثًا جذريًا للمنظومات الدولية الحالية. 

وفقًا لشولتس، فإن عملية صنع القرار على الساحة الدولية تعاني من الجمود وتحتاج إلى تحرك سريع من قبل قادة العالم لإعادتها إلى مسارها الصحيح.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search