الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الجمهور» فتح له نافذة الأمل، ريهام سعيد تتبنى علاج محمد جمال المصاب بمتلازمة توريت

محمد جمال

محمد جمال

الزهراء علام

A A

في 5 سبتمبر الجاري نشر موقع الجمهور الإخباري، تقريرا عن حالة شاب يدعى محمد جمال، يعاني من متلازمة توريت، ما دعا المواطنين إلى المطالبة بضرورة الوقوف بجانبه وعلاجه .

الإعلامية ريهام سعيد،  أعلنت  عن تواصلها مع فريق متخصص من أطباء الأمراض العصبية في جامعة عين شمس، وهو فريق مشهور بتقديم المساعدة في الحالات الحرجة والمعقدة. 

وخرت سعيد في بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، وسلطت الضوء على حالة محمد جمال، الذي يعاني من متلازمة توريت، وهو اضطراب عصبي يجعله يواجه صعوبات في السيطرة على حركات وأصوات غير إرادية. 

ورغم كل التحديات، وصفته ريهام سعيد بأنه شخص مثابر يمتلك كاريزما استثنائية، ووجهت دعوة للجميع لمساعدته في رحلته العلاجية.

واستعرضت ريهام سعيد، تجربة الفريق الطبي السابقة في علاج حالات مشابهة، مثل حالة محمد ونورا اللذين كانا يعانيان من عدم توافق عصبي، وتم تركيب جهاز "JBR" لهما، والذي ساهم في تحسين حالتهما بشكل كبير.

جهاز JBR، الأمل الجديد في علاج متلازمة توريت

وأوضحت ريهام سعيد، أن الحالة الطبية لمحمد جمال تتطلب تركيب جهاز "JBR"، وأكدت أن هذا الجهاز يمكن أن يحدث تحولاً كبيراً في حالته خلال 6 أشهر، لكنه يحتاج إلى وقت طويل وعناية دقيقة لبرمجته بشكل صحيح. 

وبينما كان محمد جمال، يأمل في تلقي العلاج في ألمانيا، أعلنت ريهام سعيد ثقتها في أن الحل يمكن أن يتوفر في مصر، حيث يوجد جراحون متخصصون يمكنهم إجراء هذا العلاج بنجاح.

محمد جمال
محمد جمال المصاب 

 

محمد جمال حلم العلاج من ألمانيا إلى مصر

وأشارت ريهام سعيد، إلى أن الأمل يظل موجوداً بفضل جهود الأطباء المصريين، وتمنت لمحمد الشفاء العاجل، وبفضل مبادرة الكثيرين لتسلط الضوء على حالة محمد جمال، الذي قص معاناته مع متلازمة توريت في حوار خاص مع موقع الجمهور الإخباري، ليفتح نافذة أمل في نشر حالة محمد جمال، التي تبادلها المتابعين وأظهروا دعمهم لحالته، ليأتي الآن دور الدعم الطبي للأفراد الذين يعانون من حالات مرضية نادرة، مما يفتح الأمل أمامهم لمستقبل أفضل.

وكان محمد جمال، صاحب متلازمة توريت روى معاناته لـ “الجمهور” مع هذا المرض، قائلاً : “كل ما أتعامل مع الناس، بيخافوا مني ويتنمروا عليا”.

وأضاف: بسبب مرضي، حتى الآن أجد صعوبة في التعامل مع الناس، حيث شكل مرضي عائقا في إيجاد عمل مثل باقي الأشخاص.

وتابع: “المرض أثر على حياتي كلها، وقد عانيت منه منذ صغري، بعد تشخيص حالتي من قبل الأطباء بأني مصاب بمرض نادر ألا وهو متلازمة توريت، ومن ضمن أعراضه إصدار أصوات غريبة من داخلي وحركات في الرأس عند كلامي”.

ويناشد الشاب “جمال” أي مسؤول من وزارة الصحة والسكان لتبني حالته ومعالجته، لكي يعيش حياته العادية مثل باقي الشباب".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search