الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استطلاع رويترز: هاريس تتقدم على ترامب بنسبة 47% مقابل 42 %

 ترامب وهاريس

ترامب وهاريس

مارسيل أيمن

A A

أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز/ إبسوس، اليوم الخميس، أن كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية، تتقدم على نظيرها في الحزب الجمهوري دونالد ترامب بنسبة 47% مقابل 42%، في السباق للفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتي تجرى في الخامس من نوفمبر القادم، مما يزيد من تفوقها بعد مناظرة ضد ترامب يعتقد الناخبون إلى حد كبير أنها فازت بها.

 ترامب وهاريس

هاريس تتقدم بخمس نقاط مئوية على ترامب 

وحسبما كشفت رويترز، أظهر الاستطلاع الذي استمر يومين تقدم هاريس بخمس نقاط مئوية بين الناخبين المسجلين، وهو ما يزيد قليلا على الميزة التي بلغت أربع نقاط والتي كانت تتمتع بها على ترامب في استطلاع أجرته رويترز/ إبسوس في الفترة من 21 إلى 28 أغسطس.  

ومن بين الناخبين الذين قالوا إنهم سمعوا شيئًا على الأقل عن مناظرة الثلاثاء، قال 53% إن هاريس فازت وقال 24% إن ترامب فاز، بينما قال نحو 52% من المشاركين إن ترامب تعثر ولم يكن حاد الذكاء، بينما قال 21% إن هاريس هي التي فازت.

 ترامب وهاريس

هاريس تضع ترامب في موقف دفاعي في مناظرة رئاسية

وضعت هاريس (59 عاما) ترامب (78 عاما) في موقف دفاعي في مناظرة رئاسية حامية مع سلسلة من الهجمات على مدى ملاءمته للمنصب ومشاكله القانونية العديدة.

وشمل الاستطلاع 1690 شخصاً بالغاً في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك 1405 ناخب مسجل. وكان هامش الخطأ في الاستطلاع نحو ثلاث نقاط مئوية بالنسبة للناخبين المسجلين.

في حين أن الاستطلاعات الوطنية، بما في ذلك استطلاعات رويترز/إبسوس، تعطي إشارات مهمة حول آراء الناخبين، فإن نتائج المجمع الانتخابي في كل ولاية تحدد الفائز، مع احتمال أن تكون حفنة من الولايات المتأرجحة حاسمة.

 ترامب وهاريس

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search