الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكسيوس: وحدة بجيش الاحتلال دمرت مصنعا سريا للصواريخ في سوريا

الغارة الإسرائيلية في سوريا

الغارة الإسرائيلية في سوريا

مارسيل أيمن

A A

كشفت وحدة النخبة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن غارة في سوريا في وقت سابق من هذا الأسبوع دمرت مصنعًا للصواريخ الدقيقة تحت الأرض تدعي إسرائيل والولايات المتحدة، أنه تم بناؤه من قبل إيران، وفقًا لما نقله موقع أكسيوس عن ثلاثة مصادر مطلعة على العملية .

وحسبما نقل موقع أكسيوس عن مصادر، أن إسرائيل أطلعت الإدارة الأمريكية، والرئيس جو بايدن مسبقا على الغارة على سوريا بوصفها عملية حساسة، مضيفاً «واشنطن لم تعارض».

وأشارت الموقع الأمريكي إلى أن الغارات الجوية الإسرائيلية على سوريا زادت منذ السابع من أكتوبر مع تصاعد الصراعات عبر الحدود بين حزب الله وإسرائيل، لكن الغارة التي شنتها إسرائيل يوم الأحد، كانت أول عملية برية تنفذها قوات الدفاع الإسرائيلية في السنوات الأخيرة ضد أهداف إيرانية في سوريا.

تدمير المصنع يمثل ضربة لجهود إيران وحزب الله

وأكد الموقع على أن تدمير المصنع يمثل ضربة قوية للجهود التي تبذلها إيران وحزب الله لإنتاج صواريخ دقيقة متوسطة المدى على الأراضي السورية، مضيفاً:« الحكومة الإسرائيلية التزمت الصمت بشكل غير معتاد بشأن الحادث، ولم تعلن مسؤوليتها عنه حتى لا تثير ردا انتقاميا من سوريا أو إيران أو حزب الله».

وكانت وسائل إعلام رسمية سورية كشفت مساء الأحد عن غارات جوية كثيفة شنتها القوات الجوية الإسرائيلية، مساء الأحد بالتوقيت المحلي، في عدة مناطق غربي سوريا، بما في ذلك بالقرب من مدينة مصياف، القريبة من الحدود مع لبنان.

وقالت وسائل إعلام رسمية إن 16 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 40 آخرون، وأدانت الغارات الجوية ووصفتها بأنها "عدوان صارخ". كما أدانت وزارة الخارجية الإيرانية الهجوم ووصفته بأنه "إجرامي".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search