الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زلزال يضرب جيش الاحتلال، استقالة قائد الوحدة 8200 الاستخباراتية

 قائد الوحدة 8200 الإسرائيلية

قائد الوحدة 8200 الإسرائيلية

وداد العربي

A A

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قائد الوحدة 8200 في شعبة الاستخبارات العسكرية، العميد يوسي شاريئيل، قدم استقالته لرئيس الأركان هرتسي هاليفي. 

تأتي هذه الاستقالة على خلفية مسؤوليته عن الإخفاقات الاستخباراتية التي حدثت في السابع من أكتوبر وما قبله.

إقرار بالفشل في أداء المهمة

ونقل موقع «إسرائيل اليوم» عن العميد يوسي شاريئيل اعترافه بالفشل في مهامه، حيث صرّح: «لقد فشلنا في المهمة ولم نتمكن من الحصول على المعلومات المسبقة حول أحداث السابع من أكتوبر»، مما يعكس حجم الإخفاقات التي واجهتها الوحدة خلال تلك الفترة الحرجة.

كلمات الاستقالة وتحمل المسؤولية

في خطاب استقالته، قال قائد الوحدة 8200: «في السابع من أكتوبر الساعة 6:29 صباحًا، لم أقم بمهمتي»، مضيفا: «اليوم بعد استكمال عمليات التحقيق الأولية، أرغب في تحمل مسؤوليتي الشخصية وتسليم القيادة إلى القائد التالي» في إشارة إلى أنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن الأحداث.

ردود الفعل الإعلامية على الاستقالة

وصفت وسائل الإعلام العبرية استقالة قائد الوحدة 8200 بأنها «زلزال» ضرب الجيش الإسرائيلي، في إشارة إلى التداعيات الكبيرة لهذه الخطوة على المؤسسة العسكرية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search