الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التموين تتعاقد على 430 ألف طن قمح لتعزز الأرصدة الاستراتيجية تموينياً لـ6 شهر

 الدكتور شريف فاروق – وزير التموين والتجارة الداخلية

الدكتور شريف فاروق – وزير التموين والتجارة الداخلية

إسلام التمساح

A A

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية، على كمية 430 ألف طن قمح مستورد من روسيا، بسعر 235 دولار للطن، ليصبح بذلك مدى كفاية أرصدة البلاد من القمح التمويني 6.1 شهر، وذلك لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لمنظومة الخبز البلدي المدعم.

قالت وزارة التموين، إن ذلك يأتي في إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية بتعزيز أرصدة البلاد من السلع المختلفة لمدة تزيد عن ستة أشهر.

ومن جانب آخر أستقبل اليوم الدكتور شريف فاروق – وزير التموين والتجارة الداخلية، وليد جمال الدين – رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمناقشة سُبل تعزيز التعاون المشترك، وبحث الطرفان أهمية التعاون مع كل مؤسسات الدولة  وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد الوزير، أهمية طرح المزيد من الفرص الاستثمارية المرتبطة بملفات وزارة التموين، مشيراً  إلى ضرورة تعزيز التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب مزيد من المستثمرين للتوسع في إنشاء الصوامع وزيادة السعات التخزينية والعمل على توطين صناعة الصوامع في مصر ، أضافة إلى إنشاء مناطق لوجيستية متخصصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لما لهذه المشروعات من أهمية استراتيجية.

ومن جانبه وجه وليد جمال الدين- رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، التحية لوزير التموين، مؤكدًا أهمية التعاون مع الوزارة وجهاتها التابعة وخاصة في مجالات إنشاء الصوامع والمناطق اللوجستية، لما لهذه المشروعات من أهمية كبيرة وتمثل قيمة مضافة كبيرة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وشدد على الاهتمام بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في ظل سعي المنطقة الاقتصادية لجذب مختلف الاستثمارات العالمية والعربية في القطاعات الصناعية والخدمية التي تستهدفها، والتي تتناسب مع احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search