الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شاهد، مجلس الوزراء يحتفى بـ « سارة صبري» .. ماذا فعلت؟

سارة صبري

سارة صبري

تسنيم جمال

A A

نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء، اليوم الخميس، مقطع فيديو تحت عنوان “سارة صبري هي أول سيدة مصرية توصل للفضاء وصممت تحقق أي هدف بتسعى إليه”.


وقال مجلس الوزراء في تعليقه على الفيديو: “ابتدي بنفسك عشان تحقق أحلامك ”.

 

من هي سارة صبري؟


سارة صبري، هي مهندس ميكانيكي وطب حيوي، ومؤسس مبادرة الفضاء العميقة (DSI)، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى زيادة إمكانية الوصول لأبحاث الفضاء.

وأصبحت سارة صبرى، أول رائدة فضاء تناظرية في مصر في عام 2021 بعد إكمال مهمة الوصول إلى  القمر لمدة أسبوعين لمحاكاة الظروف القاسية التي يعيشها رواد الفضاء في الفضاء المداري.

حصلت سارة صبرى، على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة ودرجة الماجستير في الهندسة الطبية الحيوية من بوليتيكنيكو دي ميلانو.

وتسعى سارة صبري، حاليًا للحصول على درجة الدكتوراه في علوم الفضاء مع التركيز على تصميم بدلة الفضاء، وتتحدث سارة اللغة العربية والفرنسية والإنجليزية بطلاقة وتقيم حاليًا في برلين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search