الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بلينكن»: الولايات المتحدة تصر على انتصار أوكرانيا في حربها مع روسيا

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

مارسيل أيمن

A A

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة تواصل جهودها المشتركة مع حلف الناتو لدعم أوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي. 

وأضاف بلينكن، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البولندي زبيجنييو راو، في العاصمة البولندية وارسو، «نعمل مع حلفاءنا في الناتو لعقد اجتماع من أجل إنهاء الحرب في أوكرانيا»، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة مصممة على العمل على انتصار أوكرانيا في حربها مع روسيا.

التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة ضرورة ملحة

أما عن التصعيد في قطاع غزة والجنوب اللبناني، أكد وزير الخارجية الأمريكي، على أن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة ضرورة ملحة، لافتًا إلى أنه من الضروري حماية عمليات الإغاثة والمراكز الإنسانية في قطاع غزة من أي هجمات لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عن التصعيد المستمر في قطاع غزة، مؤكدًا على أن الولايات المتحدة تعمل على مسارات عديدة للتوصل إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وزير الخارجية الأمريكي يلتقى قادة بولندا
 

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قادة بولندا، اليوم الخميس، سعيًا لموقف موحّد حيال أوكرانيا، في وقت تثير الانتخابات الأمريكية المقبلة والهجمات الروسية مخاوف جديدة.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي وصل إلى بولندا بالقطار بعد زيارة تضامن مشتركة مع وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، إلى كييف، حيث تعهدا بالقيام بمراجعة سريعة لطلبات أوكرانيا للحصول على إذن لتنفيذ ضربات في عمق الأراضي الروسية بواسطة صواريخ غربية.

واشنطن تطالب الاحتلال بتغير طريقة التعامل مع الوضع بالضفة

وأثناء زيارته إلى لندن، طالب وزير الخارجية الأمريكي، قوات الاحتلال الإسرائيلية بإحداث تغييرات محورية في طريقة التعامل مع الوضع بالضفة الغربية، والتوصل إلى حل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف بلينكن، أن الولايات المتحدة الأمريكية، عازمة على العمل للتوصل إلى وقف لإطلاق النار لأنه سيفتح آفاقًا إيجابية كبيرة.


 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search