الخميس، 19 سبتمبر 2024

12:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الزراعة: بحث التعاون المصري الإيطالي بشأن التصنيع والتقاوي والاستزراع السمكي

وزير الزراعة والسفير الإيطالي بالقاهرة

وزير الزراعة والسفير الإيطالي بالقاهرة

هاجر موسى

A A

أكد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على عمق العلاقات المتميزة بين مصر وإيطاليا، مؤكدًا أن قضية التصنيع الزراعي تأتي في مقدمة أولويات الدولة المصرية لتحقيق قيمة مضافة للناتج القومي، حيث يمكن التعاون مع الجانب الإيطالي، فيما يتعلق بذلك، لاسيما في صناعة الغزل والنسيج والملابس نظرًا لجودة القطن المصري.

وزير الزراعة يستقبل السفير الإيطالي بالقاهرة

جاء ذلك خلال استقبال وزير الزراعة، لـ ميكيلي كوراني، السفير الإيطالي بالقاهرة والوفد المرافق له، من أجل بحث آفاق التعاون المصري الإيطالي.

 

وأعرب وزير الزراعة، عن تطلعه إلى الارتقاء بالتعاون الزراعي إلى آفاق أكبر في مجال استنباط الأصناف الجديدة من المحاصيل والخضر وكذلك تقاوى البطاطس وأيضًا الثروة السمكية والإنتاج الحيواني وكذلك الصادرات الزراعية والطاقة الشمسية للمزارع.

تعاون كبير بين مصر وإيطاليا في بعض المشروعات الزراعية

ومن جانبه، أكد السفير الإيطالي أن هناك تعاون كبير بين مصر وإيطاليا في بعض المشروعات الزراعية المشتركة والقائمة حاليًا في تصنيع الملابس، موضحًا، أن التعاون المصري الإيطالي جاء لإنشاء سوق للمزارعين بالإسكندرية في إطار حركة أسواق المزارعين، بجودة عالية للغذاء، الجدير بالذكر، أن هذا المشروع سينفذ في عدد (4) محافظات مع التركيز علي الجزء الخاص بالإدارة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search