الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاتحاد الأوروبي: أكثر من 110 آلاف لبناني غادروا بيوتهم بسبب الحرب

جوزيب بوريل

جوزيب بوريل

مارسيل أيمن

A A

أكد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، أن تجاهل المبادئ الأساسية للقانون الدولي الإنساني وخاصة حماية المدنيين لا يمكن أن يقبله المجتمع الدولي. 


وأعرب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي عن حزنه الشديد تجاه استمرار هجمات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث، قال «أشعر بالغضب إزاء مقتل 6 من موظفي الأونروا بعد أن هاجمت طائرات إسرائيلية للمرة الخامسة مدرسة بالنصيرات». 

 

وأوضح «بوريل» خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، في بيروت، أن الحرب في غزة تهدد الأمن و الاستقرار في المنطقة و خاصة في لبنان، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 110 ألف لبناني غادروا بيوتهم في المناطق الحدودية بسبب الحرب. 

وأكد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي على أنه يجب أن يعود الاستقرار في لبنان عبر إنهاء الفراغ الرئاسي، لافتًا إلى أن العمل لصالح الشعب اللبناني هو الطريق الصحيح للمضي قدما. 

ممثل الاتحاد الأوروبي يزور «اليونيفيل» في لبنان

وخلال وزيارته إلى لبنان أمس الأربعاء، زار جوزيب بوريل مقر قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «اليونيفيل» الرئيسي في الجنوب البناني.

وجاء ذلك في إطار زيارة بوريل للشرق الأوسط، والتي استهلها بمصرالثلاثاء الماضي، والتقي خلالها بوزير الخارجية بدر عبد العاطي، حيث أكد خلال اللقاء على سبل التناول المشترك، ودور مصر في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وكان قد التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسيد جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية الجلسة المغلقة تناولت سبل تعزيز محاور الشراكة الاستراتيجية الشاملة، والأوضاع الإقليمية وفى مقدمتها التطورات فى قطاع غزة.

 

الاتحاد الأوروبي يقف ضد مجازر الاحتلال

وأشار إلى أنه يرفع صوت الاتحاد الأوروبي ضد المجازر التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة التي يسقط عنها آلاف الضحايا.

وأضاف:« يجب على المجتمع الدولي بذل أقصى جهد لحل أزمة إدخال المساعدات إلى غزة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search