الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر والكويت تتعاونان لتنمية الصادرات وزيادة النمو الاقتصادي

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أثناء توقيع مذكرة التفاهم

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أثناء توقيع مذكرة التفاهم

شهيرة أحمد

A A

في خطوة جديدة لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والكويت، شهدت القاهرة اجتماعات اللجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة، والتي ركزت على تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية.

هذه الاجتماعات التي جاءت ضمن إطار تعزيز الشراكة بين البلدين، شهدت توقيع مذكرة تفاهم هامة لتنمية الصادرات الصناعية.

مشاركة رفيعة المستوى في الاجتماعات

شارك في الاجتماعات عدد من الوزراء والمسؤولين رفيعي المستوى من كلا البلدين، وذلك برئاسة الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتور عبد الله اليحيا، وزير الخارجية الكويتي.

وذلك بحضور كلا من الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والسفير محمد البدري رئيس فريق كبار المسؤولين من الجانب المصري، والسفير أحمد عبد الرحمن البكر رئيس فريق كبار المسؤولين من الجانب الكويتي.

توقيع مذكرة تفاهم لتنمية الصادرات الصناعية


أعلن المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزير الخارجية الكويتي، الدكتور عبد الله اليحيا، تهدف إلى تنمية وتسهيل عملية التبادل التجاري بين البلدين.

تتضمن المذكرة دعم التعاون بين القطاعين العام والخاص في المعارض الدولية والمتخصصة، وتشجيع الأنشطة التعريفية والترويجية التي تقام في كلا البلدين.

أهداف مذكرة التفاهم بين مصر والكويت

أوضح المهندس حسن الخطيب أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز الجهود المشتركة لتنمية الصادرات الصناعية بين مصر والكويت، من خلال تبادل زيارات الوفود الاقتصادية والصناعية، بالإضافة إلى توفير معلومات اقتصادية وتجارية حول أسواق البلدين.

كما تشمل المذكرة تبادل الإحصاءات والبيانات الإلكترونية والمعلومات الاقتصادية التي تساعد في تعزيز العلاقات التجارية.

تعزيز التعاون في مجالات متعددة

ناقشت اللجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات التي تهم البلدين، بما في ذلك الاقتصاد والاستثمار، التجارة، البيئة، الشباب والرياضة، بالإضافة إلى التعاون العلمي والثقافي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search