الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«البترول» تكشف حقيقة توقف «حقل ظهر» عن الإنتاج

حقل ظهر

حقل ظهر

عبد الرحمن المصري

A A

ردت وزارة البترول والثروة المعدنية على أنباء تم ترويجها بقصد من بعض الخبثاء وأهل الشر، حول توقف حقل ظهر عن الإنتاج، وذلك بعد مشكلات تتعلق بالاتفاق مع شركة إيني الإيطالية.

الرئيس السيسي وسداد مستحقات شركات البترول في مصر

وقبل أيام، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن مصر ملتزمة بسداد جميع مستحقات الشركاء الأجانب في قطاع البترول، وعلى رأسها شركة إيني الإيطالية، مؤكدًا أن هناك خطة لزيادة الإنتاج خلال المرحلة المقبلة.

حقيقة توقف حقل ظهر عن الإنتاج والخلاف مع شركة إيني الإيطالية

ومن جانبه، قال المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، خلال مداخلة له مع الصحفي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إنه لا صحة لما تردد من أنباء حول توقف حقل ظهر عن الإنتاج، إثر مشكلات مع شركة إيني الإيطالية.

متحدث وزارة البترول

وأضاف المتحدث باسم وزارة البترول، إن شركة إيني الإيطالية تواصل إنتاج البترول من حقل ظهر، وهناك خطة لزيادته، بعد الاتفاق على توريد حفارات لحفر آبار استكشافية وتنموية جديدة.

ونفى المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، ما تردد من أنباء حول توقف حقل ظهر عن الإنتاج، مؤكدًا أن هناك تناقصًا بعد السحب منه، منوهًا على أن الفترة المقبلة سوف ترفع شركة إيني الإيطالية استثماراتها في مجال استكشاف البترول والغاز، وستبدأ في حفر المزيد من الآبار التنموية في مصر.

زيارة وزير البترول لمقر شركة إيني والاتفاق على زيادة الاستثمارات والإنتاج

وقبل نحو أسبوع، زار المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، شركة إيني الإيطالية، وعقد جلسات مباحثات مع قياداتها وفريق عمل الطاقة الجديدة والوقود الحيوي والتقاط وتخزين الكربون، وزيارات ميدانية لمعامل الأبحاث والمعامل الالكترونية في الشركة.

وخلال الزيارة، صرح كلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، أن شركته سوف تعزز من تواجدها عبر استكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية في السوق المصرية.

وأكد رئيس شركة إيني الإيطالية، إن شركته ستبدأ في عمل 3 حفارات لشركة عجيبة للبترول، خلال أيام، بهدف عودة معدلات الإنتاج إلى مستواها الطبيعي.

وزير البترول خلال زيارته قبل أسبوع لشركة إيني الإيطالية

وأكد رئيس شركة إيني الإيطالية، إن الفترة المقبلة سوف تستغل الشركة تسهيلات وزارة البترول للشركات المنتجة للغاز والنفط حول العالم، وذلك من خلال الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تحسين إنتاجية الآبار في مصر، فضلًا عن تنمية حقول شركة إيني بالمياه القبرصية، والتعجيل بربطها على التسهيلات المتاحة للاستفادة من البنية التحتية المصرية، بما يحقق الفائدة لجميع الأطراف.

وفي نهاية شهر يوليو الماضي، تباحث المهندس كريم بدوي، وزير البترول مع مارتينا أوبيتزي، رئيس منطقة شمال إفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية.

وقد تم التوصل إلى اتفاق لتكثيف شركة إيني الإيطالية أعمال البحث والاستكشاف وتنمية حقولها في مناطق امتيازها بمصر، فضلًا عن زيادة عدد الحفارات العاملة في المياه الإقليمية المصرية.  

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search