الخميس، 19 سبتمبر 2024

02:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة التعليم العالي: تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة بحد أدنى 50%

مكتب التنسيق

مكتب التنسيق

مصعب فرج - تسنيم جمال

A A

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن أن الحد الأدنى لتسجيل رغبات للطلاب الناجحين في الدور الثاني في الشعبة العلمية هو 205 درجات بنسبة 50%، مؤكدة ان عدد الطلاب الناجحين في هذه الشعبة يبلغ 59,705 طلاب.

أما في الشعبة الأدبية، فقد بلغ عدد الطلاب الناجحين 26,495 طالبًا ليصل إجمالي الطلاب المؤهلين لتسجيل رغباتهم إلى 86,200 طالب.

جاء ذلك في ضوء اعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لنتيجة الطلاب الناجحين في الثانوية العامة – الدور الثاني لعام 2024، أعلنت الوزارة عن فتح موقع التنسيق الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت: [tansik.digital.gov.eg]، للطلاب الناجحين في الدور الثاني لتسجيل رغباتهم. وسيكون التسجيل متاحًا لمدة ثلاثة أيام، تبدأ من يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024 وحتى يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

وتحث الوزارة الطلاب على التسجيل في الموعد المحدد والالتزام بالإرشادات لضمان سير العملية بسلاسة واختيار التخصصات المناسبة وفقًا لميولهم وقدراتهم الأكاديمية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search