الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بأمر الحكومة، 6 فئات مستثناة من دفع المصروفات المدرسية

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

شيماء حتحوت

A A

هناك لم يعد مستغربا أن تتحمل مسئولية الأسرة المصرية بأكملها سيدة «من ملبس ومأكل ومأوى. الخ» وبالتأكيد ستواجهها الكثير من الصعوبات والضغوط المعيشية للحفاظ على الاسرة والأطفال من الانهيار والتشرد،  مع اختلاف الظروف الاجتماعية لهذه السيدات سواء المطلقة او الارملة او التي هجرها زوجها ولا تستطيع المرأة أن تفعل شيء الا أنها تقوم بحماية أسرتها ومواجهة الحياه بجميع ظروفها.

الحكومة المصرية تضع المرأة المعيلة علي رأس أولوياتها

وراعت القوانين المصرية هذه الظروف، ووضعت المرأة المعيلة فى أولوياتها  حتى تيسر لها  تكملت الطريق وتعيل أسرتها، ومدت الدولة يد العون لها فى جميع مناحي الحياة سواء اجتماعياً أو صحياً أو تعليمياً لأطفالها.

السيدات المعيلات 

موقف القانون المصري من السيدات المعيلات 

ويرصد لكم موقع «الجمهور» موقف القانون من السيدات المعيلات وكيف مد يد العون لهم فى كافة المجالات سواء تعليمية أو صحية أو اجتماعيا لتمكينها من إعالة أسرتها.

الفئات المستثناة من مصروفات المدراس 

1- وزارة التربية والتعليم تحدد قائمة بحالات الإعفاء من المصروفات الدراسية وتضمنت كلا من بناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.

2- إعفاء أبناء الأيتام من المصروفات لمساعدة الأرملة على تحمل المسئولية.
3- أعفت وزارة التربية والتعليم أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة من المصروفات.
4- واحتوت المستندات لإعفاء تلك الفئات من المصروفات حال وفاة الأب تقديم شهادة الوفاة وصورة ضوئية من الرقم القومي للأم وصورة ضوئية من بطاقة الوصاية على الطالب.
5- فئة مستفيدي معاش الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة تقديم أصل خطاب من الشئون الاجتماعية ممهور بختم الشعار، صورة ضوئية من بطاقة المستفيد بالمعاش أو قبض التضامن، صورة ضوئية من فيزا كارت القبض.
6- وفئة أبناء المطلقات والمعيلات يتم تقديم صورة ضوئية من قسيمة طلاق الأم، صورة ضوئية من الرقم القومي للأم المعيلة، صور من أية أوراق تثبت إعالة الأم للطالب أو الطالبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search