الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بينهم «فري لانسر»، تعرف على المستفيدين من تطبيق السياسات الضريبية الجديدة

الفري لانسر

الفري لانسر

عبد الرحمن المصري

A A

تبدأ وزارة المالية في تطبيق السياسات الضريبية الجديدة، والتي من شأنها تحفيز مجتمع الأعمال في مصر على الإنتاج، في رسالة حكومية لتمكين القطاع الخاص، وتعزيز بنية الاقتصاد الكلي، فضلًا عن تحسين النمو من خلال اعتماده على الإنتاج والتصدير.

المستفيدين من تطبيق السياسات الضريبية الجديدة

وتطبق الوزارة، النظام الضريبي المبسط، خلال المرحلة المقبلة، والذي تم وضعه مؤخرًا، لتبدأ مصر مرحلة جديدة من التصالح مع مجتمع الأعمال.

وفي السطور التالية نرصد أهم معالم التطبيق الجديد للمحاسبة الضريبية، للكيانات التي لا تتجاوز حجم أعمالها السنوية مبلغ 15 مليون جنيه، وهم كالتالي:

  1. المشروعات الصغيرة
  2. المشروعات متناهية الصغر
  3. رواد الأعمال
  4. فري لانسر “العمل الحر”
  5. أصحاب الأعمال والمهن الحرة

وتستهدف وزارة المالية، من وراء السياسة الضريبية الجديدة، تحفيز دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي فى الاقتصاد الرسمي، من خلال حزمة من التسهيلات، أهمها السماح للممولين بتقديم أو تعديل الإقرارات الضريبية عن الفترات من 2021 وحتى 2023 دون غرامات.

من جانبه قال أحمد كجوك، نعلن بدء صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال، قائمة على الشراكة والمساندة واليقين. مؤكدًا أن الشراكة أصلها الثقة بين كل الأطراف، مع التركيز على المستقبل وليس الماضي، ملمحًا إلى تقديم خدمة عادلة ومتميزة للمستثمرين والممولين، مع توسيع القاعدة الضريبية بما يضمن صالح الدولة والمستثمرين، والقدرة على تحسين المساندة والخدمات للمواطنين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search