الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حماس ترحب بالدور المصري القطري في مفاوضات الدوحة بشأن غزة

 عضو في حركة حماس

عضو في حركة حماس

مارسيل أيمن

A A

قالت حركة حماس، اليوم الأربعاء، إنها  ترحب بالدور المصري القطري، وجهودهما المبذولة في مفاوضات الدوحة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 الحركة تكشف عن مرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار

وأكدت الحركة في بيان، استمرار إيجابية الحركة ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة، بما يحقق مصالح شعب فلسطين ويفسح المجال لصفقة تبادل أسرى وإغاثة أهل غزة وعودة النازحين وإعادة الإعمار.

وأشارت الحركة، إلى استعداداتها للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن في نهاية مايو الماضي، وقرار مجلس الأمن رقم 2735، وما تم التوافق عليه سابقاً، دون وضع أية مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف.

إدارة القطاع هي شأن فلسطيني داخلي

وأوضحت حماس، رفضها لأي مشروعات تتعلق بمرحلة ما بعد وقف العدوان على قطاع غزة، والتأكيد على أن إدارة القطاع هي شأن فلسطيني داخلي يتم التوافق عليه برؤية فلسطينية متفق عليها.

وأضافت حماس:« نؤكد على تجاوبنا مع جهود الوسطاء، ونرحب باستمرار دورهم وجهودهم من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار، وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة والإغاثة لشعب فلسطين وتبادل الأسرى وإعادة الإعمار.

جاء ذلك بعد أن لقاء الوفد المفاوض لحركة حماس برئاسة خليل الحية مع رئيس وزراء، وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية في العاصمة القطرية الدوحة، صباح اليوم الأربعاء، وتم استعراض التطورات على صعيد القضية الفلسطينية والعدوان على قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search