الخميس، 01 أغسطس 2024

05:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس «الرقابة المالية»: نعمل على تعزيز مستويات الشمول المالي بين الشباب

قمة الشمول الرقمي والمالي للشباب

قمة الشمول الرقمي والمالي للشباب

محمد ممدوح

A A

حضر الدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، فعاليات الجلسة الافتتاحية حول المستقبل الرقمي للشباب، خلال قمة الشمول الرقمي والمالي للشباب، وكان ذلك بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

وقال فريد، خلال الفعالية، إن الهيئة تعمل على تسخير إمكانات التكنولوجيا المالية لتعزيز قدرات القطاع المالي غير المصرفي لتحقيق الشمول التأميني والاستثماري والتمويلي، وذلك بما يدعم رؤية مصر لتحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي، ووجه التحية والشكر إلى وزير الشباب والرياضة علي تعاونه المثمر مع الهيئة، لرفع مستويات وعي ومعرفة الشباب بالثقافة المالية وخاصة الخدمات والمنتجات المالية غير المصرفية، والتي تعد مكون رئيسي لتحقيق الشمول المالي بالمجتمع وذلك باستخدام التطبيقات التكنولوجية.

وأوضح، أن أهمية دعم رؤية مصر لتحقيق الشمول المالي والتحول نحو الاقتصاد الرقمي بما يمكن فئات المجتمع المختلفة بالاستفادة من الخدمات المالية غير المصرفية، ويرفع من كفاءة الاقتصاد.

وأشار رئيس هيئة الرقابة المالية، أن دعم رؤية مصر يعزز من قدرة النظام المالي على تعبئة المدخرات وإعادة ضخها في شرايين الاقتصاد للكيانات الاقتصادية من خلال حلول تمويلية واستثمارية وسيطة، لتحقيق نمو اقتصاد غني بالوظائف.