الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الغرفة التجارية بدمياط تبحث التعاون المشترك مع سفير كينيا بالقاهرة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شيماء الفراعي

A A

استقبل محمد عبد اللطيف فايد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والضيوف وكذلك القائمون بأعمال أكثر من 15 شركة معتمدة في مصر، باستقبال سفير دولة كينيا أثناء زيارته إلى محافظة دمياط اليوم 11 سبتمبر 2024.

والتقى الوفد بمجلس إدارة الغرفة التجارية وعدد كبير من أصحاب السجلات التجارية المختلفة، سواء في مجال التصنيع أو الاستيراد والتصدير والتجارة العامة بدمياط والتي استعرضت جهود الدولة في تطوير التجارة الخارجية بين البلدان المختلفة وارتفاع نسب تمثيل دمياط في حركة التجارة العالمية، من خلال فتح أسواق جديدة داخليا وخارجيا بسواعد أبنائها من الصناع والتجار والمستثمرين وغيرها في الفترة الأخيرة.

كما تم عرض القدرات التجارية والاستثمارية لمحافظة دمياط، خاصة مع تطوير الميناء لتعزيز التصدير للخارج في عدد من المجالات والسلع المهمة، بالإضافة إلى خطة الدولة في إقامة المشروعات العملاقة في نطاق المحافظة ضمن بناء الجمهورية الجديدة.

من جانبه أثنى السفير على التعاون بين محافظة دمياط وباقي الدول في إطار الترويج للقدرات المصرية في مختلف المجالات وإبراز دور المحافظة في التطوير الاقتصادي والتجاري للدولة، بالرغم من حالة الكساد العالمية، مؤكداً على أهمية إطلاع مختلف السفراء الأجانب على مختلف مناحي التطوير في الدولة المصرية، خاصة دمياط حتى تحظى بفرصة أكبر في نشر منتجاتها المختلفة والمميزة في الأسواق العالمية الخارجية من خلال المعارض والممثلين التجاريين بعدما رآه من تطور ملحوظ في أساليب التصنيع واختلاف الأذواق بما يتناسب مع جميع الدول.

وقد أعرب عن امتنانه من عمل بروتوكول تعاون مشترك يجمع بين بلاده ومحافظة دمياط لتطوير الإطار التسويقي والتعاون التجاري الدولي بين البلدين وبهذا تكون دمياط قد سارت على خطى وثائق إعادتها على الخارطة الاقتصادية من جديد في شتى مجالات التجارة والصناعة.

كما تم فتح باب النقاش وعرض الأسئلة من قبل الزوار على السيد السفير والذي بدوره قام بالرد على تلك الأسئلة بأن دولته تعمل على حل الأزمات التجارية وإزالة العقبات التي تقابل المستثمرين المصريين، لفتح آفاق جديدة من التجارة المتبادلة بين البلدين في مجالات متعددة مثل الأثاث والسفن وغيرها من المنتجات الدمياطية.

وشدد فايد في حديثه على أهمية تطبيق تلك الاتفاقيات ودخول قطاع الأثاث ضمن اتفاقيات لجنة الـGTC والتي تسعى للتعاون التجاري المشترك بين مصر وكينيا، وطالب أيضا السفير بأهمية السرعة في الخطوات التي تمهد الطريق بين كينيا ومحافظة دمياط من العقبات التي تواجه المستثمرين في الشحن والمعاملات البنكية وغيرها من العقبات.

وختم اللقاء بجولة لسيادة السفير بعزبة البرج وتفقده مصانع السفن والمراكب السياحية ومراكب الصيد والتي نالت إعجابه، وأيضاً مصانع وورش الأثاث بدمياط ودمياط الجديدة والتي لاقت استحسانه.



تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search